حنا: نحن شعب فلسطيني واحد لا يقبل القسمة على اثنين

رام الله - دنيا الوطن
زار  المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس يوم امس يرافقه عدد من رجال الدين المسيحي بزيارة تضامنية للبلدة القديمة من الخليل.

 وقد شملت الزيارة الحرم الابراهيمي الشريف ومن ثم جولة داخل البلدة القديمة حيث التقى سيادة المطران والوفد المرافق مع عددا من سكان البلدة القديمة من الخليل وخاصة اولئك الذين يتعرضون للاستهداف من قبل المستوطنين المتطرفين .

سيادة المطران قال في كلمته امام عدد من ابناء الخليل : بأننا اتينا اليوم من المدينة المقدسة القدس ناقلين اليكم رسالة تضامن ومحبة واخوة من رحاب هذه المدينة المقدسة ومؤكدين تضامننا وتعاطفنا معكم وانتم تتعرضون لاجراءات تعسفية ظالمة من قبل اولئك المتطرفين المستوطنين الذين يعتدون على ارزاق الناس ومصالحهم دون اي وازع انساني او اخلاقي ، اردنا ان نؤكد اليوم من قلب مدينة الخليل بأننا شعب فلسطيني واحد لا يقبل القسمة على اثنين وعلينا ان نكون موحدين وان نحافظ على اخوتنا وتضامننا ووحدتنا الوطنية في مواجهة اولئك الذين يسعون لتصفية قضيتنا الفلسطينية العادلة وابتلاع قدسنا ومقدساتنا وكذلك ما يحدث في مدينة الخليل.

ان رسالة المسيحيين الفلسطينيين اليكم والى كافة ابناء الخليل بأننا سنبقى معا ندافع عن كرامتنا وعن حريتنا حتى نستعيد حقوقنا السليبة ونحرر ارضنا ومقدساتنا ولن يتمكن احد من النيل من وحدتنا الوطنية .

وقد اختتم الوفد زيارته بتفقد الدير الروسي الارثوذكسي في مدينة الخليل .