حنا: لن نتخلى عن قيمنا الايمانية وانتماءنا للشعب الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا خلال استقباله وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في رام الله، لن نتخلى عن قيمنا الايمانية وعن انتماءنا للشعب الفلسطيني المناضل من اجل الحرية،  تحت اي ظرف من الظروف وسنبقى اوفياء لانتماءنا الروحي وانتماءنا الوطني.

حيث وصل الى المدينة المقدسة يوم امس وفد من ابناء الرعية الارثوذكسية في مدينة رام الله وذلك بهدف زيارة المعالم الدينية والتاريخية والتجول في البلدة القديمة من القدس .

وقد مشى الوفد المكون من 40 شخصا في طريق الالام وصولا الى باحة القيامة حيث استقبلهم سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وقد كانت هنالك جولة للوفد داخل كنيسة القيامة حيث استمعوا الى شروحات وتوضيحات حول اهم المواقع التاريخية داخل كنيسة القيامة كما اقيمت الصلاة على نية الوفد امام القبر المقدس .

وقد كان هنالك حديث روحي لسيادة المطران حيث تحدث عن سبت الراقدين واحد الدينونة وفترة التريوذيون الليتورجية التي نستعد خلالها لاستقبال الصوم الاربعيني المقدس ، تحدث سيادته عن مدينة القدس مبرزا تاريخ كنيسة القيامة وما يعنيه القبر المقدس بالنسبة الينا .

اكد حنا بأن المسيحيين الفلسطينيين ابناء هذه الارض المقدسة يفتخرون بانتماءهم للكنيسة الام ولكنهم ايضا متعلقون بوطنهم وهم مكون اساسي من مكونات شعبنا الفلسطيني المناضل من اجل الحرية والكرامة واستعادة الحقوق .

قدم سيادته للوفد بعض المنشورات الروحية وكذلك الطبعة الارثوذكسية من الكتاب المقدس متمنيا لابناء رعيتنا في رام الله وفي سائر ارجاء بلادنا المقدسة مواسم روحية مباركة حتى يؤهلنا الرب الاله لمعاينة آلامه وقيامته.