الائتلاف النقابي يناقش آلية تفعيل دوره في أريحا

رام الله - دنيا الوطن
عقد الائتلاف النقابي في أريحا أمس الجمعة، اجتماع، حضره منسق الائتلاف النقابي في فلسطين محمد العرقاوي ومنسق الائتلاف في نابلس عارف بني مفلح ومنسق الائتلاف في محافظة سلفيت حاتم عقل وعدد من النقابيين وبحضور النقابي غازي أبو الهيجاء.

وتم مناقشة آليات تفعيل العمل النقابي في المحافظة ودور الائتلاف النقابي والتعاون مع كافة المستويات النقابية في إطار حشد وتجميع اكبر عدد من النقابات والنقابيين من اجل توحيد الحركة النقابية.

كما تم مناقشة اتفاقية التامين الصحي وتم استهجان توقيع عدد من النقابيين عليها، وطالبوا بإلغائها فورا.

وفي إطار جولة الائتلاف النقابي على عدد من المواقع العمالية زار وفد الائتلاف برفقة النقابيين غازي ابو الهيجا وامل ابو شوشة ورئيسة نقابة الخدمات الإدارية نيللي ميكل وكان في استقبال الوفد مدير المصنع منويل بشارة الذي قدم شرحا عن الية عمل المصنع وظروف العمال فيه وقدم منسق الائتلاف محمد عرقاوي لمحة عن الائتلاف وأهدافه في تعزيز العمل بين الائتلاف من خلال اللجنة التأسيسية للائتلاف في أريحا وأصحاب العمل والعمال في سوق العمل المحلي في أريحا وكافة المحافظات .

وتم شرح أوضاع العمال والعلاقات الثنائية بين العمال وأصحاب العمل ومصيرها المرتبط بالمصالح المشتركة للفريقين . والعمال في المصنع .

هذا وتم الاتفاق على متابعة الزيارات الميدانية للعمال في محافظة أريحا والعمل على وحدة الصف العمالي من خلال العمل النقابي الديموقراطي.