منتدى المنظمات يشارك بمؤتمر "المرأة والإعلام وتحديات ثورة الاتصال"

منتدى المنظمات يشارك بمؤتمر "المرأة والإعلام وتحديات ثورة الاتصال"
جانب من المؤتمر
رام الله - دنيا الوطن
شارك منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة في المؤتمر الذي إحتضنته جامعة النجاح الوطنية بالتشارك مع برنامج برنامج دراسات المرأة في الجامعة وصندوق الأمم المتحدة للسكان وجامعة أوسلو للعلوم التطبيقية ومؤسسة لجان العمل الصحي، تحت عنوان " المرأة والإعلام ... وتحديات ثورة الاتصال" والذي هدف لإثارة الرأي العام حول التفاعلات الناجمة عن تطور وسائل الإعلام، وإنخراط المرأة فيها، وتطور صورة المرأة في الإعلام في إطار التغيرات الاجتماعية المتسارعة.

وكان المؤتمر تضمن العديد من الكلمات في جلسته الإفتتاحية لكل من أ .د. ماهر النتشة القائم بإعمال رئيس الجامعة، وأندرس توميسون ممثل صندوق المم المتحدة للسكان في فلسطين، وكريستين اروغيت البرفسورة في الإعلام في جامعة أوسلو  للعلوم التطبيقية، وشذى عودة المديرة العامة لمؤسسة  لجان العمل الصحي في فلسطين ، ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر  د. فريد  أبو ظهير.

وفي محور دور الإعلام في قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي قدم المنتدى ملخصاً لدراسة أعدها الباحث عبد الرازق غزال، وقدمتها الإعلامية لبنى الأشقر حول الجرائم الإلكترونية وأثرها على النساء والفتيات، كما شارك في المؤتمر طلبة الجامعة والعديد من الباحثين والباحثات والإعلاميات والإعلاميين،  عبر تقديم أوراق عمل وعرض دراسات.

وأوصىت الباحثات والباحثون بضرورة تحسس الإعلام لقضايا وهموم النساء والإبتعاد عن نمطية التعاطي معها كأخبار مجردة أو كسبق صحفي.

وطالبوا بضرورة دمج الإعلاميات في برامج التدريب العملي في المؤسسات الإعلامية. وعقد مثل هذا المؤتمر  بشكل سنوي.