القوى الوطنية: شعبنا سيزيل الاحتلال بكل أشكاله بأي ثمن

القوى الوطنية: شعبنا سيزيل الاحتلال بكل أشكاله بأي ثمن
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أكدت القوى الوطنية والإسلامية لمحافظة رام الله والبيرة تصميم الشعب الفلسطيني على انهاء الاحتلال بكل اشكاله ومظاهر تواجده من اراضي دولة فلسطين المحتلة مهما بلغت التضحيات وهو لن يقبل باي حلول تنتقص من حقوقه المشروعة في الدولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وحقه في تقرير المصير والعودة وفق القرار الاممي 194، وجددت رفضها للكل المشاريع الهادفة لفرض الحل من طرف واحد المتمثل بما يسمى قانون التسويات او سلسلة القوانين العنصرية الاخرى

ودعت القوى في بيان صادر عنها عقب اجتماعها برام الله ظهر اليوم السبت، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، لاستنهاض عوامل الوحدة وانهاء الانقسام الكارثي بتشيكل حكومة وحدة وطنية تحضر للانتخابات العامة الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني حيثما أمكن في إطار خطوات جدية لمواجهة سياسات الاحتلال التي تزيد وتيرة البناء الاستيطاني غير الشرعي في الارض الفلسطينية وبشكل خاص في مدينة القدس المحتلة، ودعت لتصعيد المقاومة الشعبية رفضا للاحتلال وفي مواجهة سياسات الاقتلاع والحرب المفتوحة على شعبنا

واكدت القوى في بيانها رفضها للموقف الامريكي السافر والمنحاز تماما للاحتلال وافشال المساعي لتحقيق السلام من خلال نسف اسس قيام دولة فلسطينية، في تماهي مع موقف حكومة الاحتلال وهو ما يمثل عدوانا مباشرا على شعبنا الفلسسطيني وحقوقه، وشراكة كاملة معها في استبعاد قيام دولة فلسطينية كما اتفق الطرفان في اللقاء الاخير بينهما في البيت الابيض، وشددت القوى ان حقوق شعبنا غير القابلة للتصرف لا تقررها الولايات المتحدة وحكومة الاحتلال بل الشعب الفلسطيني الذي سيواصل معركته العادلة حتى نيل حقوقه الوطنية مهما بلغ الثمن، وطالبت القوى في بيانها بوقف الرهان على العودة للمفاوضات الثنائية بالرعاية الامريكية التي جربت، والذهاب لخطوات ملموسة بمغادرة هذا التوجه ووضع مسار جديد يرتكز على اعادة القضية الوطنية كقضية تحرر وطني للامم المتحدة، والتوجه للجنائية الدولية لمحاسبة اسرائيل على جرائمها، ومطالبة العالم تامين حماية دولية حتى انهاء الاحتلال عن ارضنا.

واقرت القوى في اجتماعها سلسلة من الفعاليات على النحو التالي:

- يوم الثلاثاء 21/2/2017 يوم للوقوف مع الاسيرات والاسرى في سجون الاحتلال وخصوصا الاسرى المضربين عن الطعام والاسيرات اللواتي يتعرضن لشتى صنوف التنكيل والقمع والمضايقات اليومية وتدعو القوى للمشاركة في الاعتصام امام مقر الصليب الاحمر الدولي البيرة عن الساعة الحادية عشرة ظهرا

- اعتبار يوم الثلاثاء الموافق 21/2 يوم اعلان موقف تجاة مناوئة السياسية الامركية المنحازة للاحتلال حيث ستنظم وقفة على دوار المنارة برام الله عند الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا لاعلاء صوت شعبنا الرافض للمواقف الامريكية.

- يوم الخميس 23 /2 يوم للاعتصام امام المجلس الثقافي البريطاني س12:00 ظهرا رفضا لدعوة رئيس حكومة الاحتلال للمشاركة فيما يسمى احتفالية وعد بلفور المشؤوم، ودعوة بريطانيا لتحمل المسؤولية القانونية والاخلاقية عن التداعيات التي لحقت بشعبنا بسبب هذا الوعد ومطالبتها بالكف عن الدعم والمساندة لدولة الاحتلال

ودعت القوى في بيانها لمواصلة العمل بكل الامكانات المتاحة لحصد التأييد الدولي مع شعبنا وحركة التضامن الدولي وتكثيف الجهد السياسي والدبلوماسي  لشرح المخاطر الجدية الناجمة عن اغلاق الطريق للوصول لتسوية شاملة وعادلة والخطوات الاحادية الجانب التي تمارسها دولة الاحتلال على الارض والهادفة للقضاء على امكانية قيام دولة مستقلة وهو ما يعيد الصراع الى المربع الاول، ويكرس نظام للفصل العنصري يفوق نظام جنوب افريقيا البائد وهو ما يتطلب تبني حركة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل وفرض العزلة الدولية عليها حتى تنصاع للقانون الدولي وتوقف الانتهاكات الجسيمة بحق ارضنا وشعبنا.