فتح في البرج الشمالي تنظم مسيرة تضانية مع اهالي بلعين

فتح في البرج الشمالي تنظم مسيرة تضانية مع اهالي بلعين
مسيرة تضانية مع اهالي بلعين في مخيم البرج الشمالي
رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، منطقة صور مسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم البرح الشمالي، وذلك تضامنا مع أهالي بلعين في رفضهم المستمر لمصادرة الاحتلال الاسرائيلي لأراضيهم وبناء الجدار عليها.

تقدم المشاركين عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومسؤول اقليم لبنان رفعت شناعة وقيادة اقليم لبنان، امين سر وقيادة حركة فتح في صور، ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب اللبنانية، ممثلو الحمعيات والمؤسسات واللجان الشعبية وفعاليات.

قبل انطلاق المسيرة التي جابت شوارع المخيم رحب مسؤول اعلام حركة فتح في البرج الشمالي باسل ابو شهاب بالمشاركين ثم القى عضو المجلس الثوري لحركة فتح رفعت شناعة كلمة الحركة قال فيها اليوم قرر اهلنا في لبنان الانطلاق في مسيرة شعبية ايمانا منا بالتضامن مع شعبنا في بلعين ونعلن من هنا في لبنان تضامننا الكامل مع التحركات الفلسطينية سواء كانت هبة شعبية أو انتفاضة شعبية او تحرمات سياسية وقانونية على
المستوى الدولي. لان كل اشكال المقاومة مباحة في مواجهة الاحتلال. 

واكد شناعة ان استراتيجية المقاومة الشعبية كفيلة باستمرار النضال الاستراتيجي للثورة الفلسطينية  ضد الاحتلال وفضح جرائمه. ان مقاومتنا ضد  الاحتلال مقدسة ولن نساوم عليها ولن تنتهي الا بزوال الاحتلال واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. ولن نسمح لا للصهاينة ولا للولايات المتحدة ومن يقف مع الاستعمار ان ينال من عزيمتنا.

العالم اليوم بدأ يكتشف بأن ما تمارسه اسرائيل بحق ابناء شعبنا من قتل وتشريج وسرقة للاراضي واقامة المستوطنات هي قمة العنصرية والعدوان والهمجية. ومن خلال مقاومتنا الشعبية اقنعنا العالم بان اسرائيل ليست بريئة ولا مظلومة وعلى العالم اليوم ان يعرف ان اسرائيل هي المصدرة للارهاب في العالم ومن هنا كان القرار الدولي حول الاستيطان وهو رسالة واضحة تقول كفاكم  سرقة للارض وممارسة الارهاب .

نتمنى ان تكون هناك ثمار ناضجة للقاءات بيروت وموسكو على مستوى المجلس الوطني الفلسطيني من اجل ان نتوجه مباشرة الى الوحدة الوطنية ووحدة الضفة وغزة ووحدة الوطن التاريخي. وتشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على تجديد كافة الشرعيات الوطنية وتكون قادرة على مواجهة الاحتلال.


التعليقات