تعاون ما بين مجموعة طلال أبوغزالة و بلدية سحاب

رام الله - دنيا الوطن
وقع الدكتور طلال أبوغزاله مذكرة تفاهم وتعاون مع رئيس بلدية سحاب السيد عباس المحارمة، بهدف التعاون ما بين مجموعة طلال أبوغزاله والبلدية من خلال النشاطات والخدمات المختلفة التي توفرها المجموعة. 

وقال سعادة الدكتور طلال أبوغزاله إن سحاب شأنها شأن باقي البلديات، يجب أن تأخذ نصيبها من الاهتمام والرعاية من مختلف الجهات والمنظمات الداعمة، مشيرا إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار أهمية وضرورة استفادة المدينة من المدينة الصناعية فيها، والتي يجب أن تعود نتائجها بالمنفعة على أبناء المجتمع المحلي.
وأكد على أن وجود ما يقارب 3 آلاف طالب جامعي، يدرسون خارج المدينة، نظرا لعدم توفير كلية أو جامعة فيها، أمر لا بد وأن يتم أخذه بعين الاعتبار في المستقبل.  

من جانبه بين رئيس البلدية السيد عباس المحارمة أن مدينة سحاب تواجه العديد من التحديات ولكنها في الوقت ذاته تسعى بهمة شبابها وأبنائها إلى النجاح ومواجهة تلك التحديات بشتى الوسائل والأفكار، ذاكرا العديد من الإنجازات التي نفذتها البلدية منذ انفصالها عن أمانة عمان عام 2013. 

وأكد على أهمية استفادة أبناء المنطقة من شركة المدن الصناعية التي تأخذ حيزا كبيرا من المدينة، وتؤثر سلبا على البيئة في الوقت الذي لا تستفيد المدينة منها، بأي شكل من الأشكال، بل وتزيد الضغط على الخدمات المتوفرة من خلال العمالة الوافدة، والذين يتجاوز عددهم عن الـ25 ألف عامل وعاملة. 

وتنص الاتفاقية على أن يعمل مركز طلال أبوغزاله للمعرفة والبلدية على التعاون في العديد من المشاريع التي تخدم شباب المجتمع المحلي في المنطقة، والتي تشمل إنشاء محطة معرفة في مبنى البلدية، وتقديم المساعدة في إنشاء صندوق المسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع الجهات المختلفة في المنطقة، بهدف تنمية وبناء قدرات الشباب وتوفير الدعم المادي لهم من أجل إنشاء مشاريعهم الصغيرة الخاصة بهم. 

وسيتم التعاون ما بين الجانبين بحسب المذكرة عبر عقد لقاءات شبابية لتقديم مقترحات تلبي احتياجات الشباب، ومساعدتهم في مشاريع تنموية ودخولهم سوق العمل.

وستتضمن سبل التعاون أيضا التواصل مع جامعة البلقاء التطبيقية بهدف دعم مشروع إنشاء كلية متوسطة معتمدة من قبل الجامعة في المنطقة، وطرح برامج مهنية وصناعية تخدم الشباب فيها. بالإضافة إلى دراسة الخطة الاستراتيجية التي أعدتها البلدية لتجميل وسط سحاب، والمشاريع المستقبلية فيها، وبحث مدى إمكانية دعم تلك المشاريع من خلال المؤسسات التمويلية.
وستسعى المجموعة بالتواصل في العلاقات ما بين البلدية والجهات المعنية من أجل حل المشاكل الصحية في المنطقة، كما ستقدم المجموعة الدعم والمساعدة للبلدية في تنمية دائرتها الإعلامية، وفي تقديم الحاكمية الرشيدة والعمل على غرسها في المنطقة.
 

التعليقات