الأخبار
الائتلاف النقابي العمالي يزور المفاحم النباتية التي دمرها الاحتلالضعف السّمع عند الأطفال: أسبابه وأعراضهلبنان: مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية وجوائز المؤسسة المالية للطلاب المبدعينعلي معزة وإبراهيم والمنعطف يشاركان في عروض أسبوع آفاق السينمائيالحمد الله يلتقي وفداً من الاتحاد العام للمعلمينفلسطينيات تنظّم تدريبًا متقدمًا لطلبة الجامعاتMAD Solutions تشارك بـ4 أفلام في مهرجان الأفلام العربية بأسترالياعرب 48: "حكايتي – من النكبة إلى الثورة"..أمسية ثقافية في نادي حيفا الثقافيالهيئة العليا لشؤون العشائر تكرم زهيرة كمال وخالد الخطيبإنتر ميلان يسعى لخطف خيسوس سوسو من ميلانلبنان: الشيخ قبلان يستقبل وفد من قيادة امل وبعثة المجلس الى الحجنيمار يشن هجوماً على إدارة برشلونةتربية بيت لحم تنظم أولى اجتماعاتها السنوية لمديري المدارس للعام الدراسيالاتيرة تفتتح اللقاء الأول لمجموعة العمل الخاصة بالأهداف البيئيةالنائبان نعيم والعبادسة يلتقيان رئيس بلدية دير البلح
2017/8/21
عاجل
الرئاسة: المطلوب من المجتمع الدولي توفير الحماية للأماكن الدينية والمقدسةاجتماع "طارئ" لمركزية فتح لبحث ملف غزة وتحديد العلاقة مع حماس

نادي قلقيلية: دورة القيادة الشابة تهدف لتنمية قدرات الطلبة والخريجين

نادي قلقيلية: دورة القيادة الشابة تهدف لتنمية قدرات الطلبة والخريجين
تاريخ النشر : 2017-02-17
رام الله - دنيا الوطن
أكد مركز مصادر التنمية في نادي قلقيلية الأهلي أنه تم اختتام دورة القيادات الشابة الذي عقد بالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة فرع قلقيلية داخل الحرم الجامعي.

وهدفت الدورة التي ضمت (25) طالباً وخريجاً من كلا الجنسين، والتي أدارها المدرب أ. محمد منصور، إلى الخروج بمبادرات شبابية تستهدف المجتمع والطلبة، وتعددت موضوعاتها فتناولت موضوع التعلم بالخدمة، وربط التعليم بالخدمة والقيادة واستكشاف قضايا وتحليلها، واليات التخطيط للمبادرات الشبابية وتطبيق مهارات الحشد الجماهيري والاستقطاب. 

كما وهدفت إلى تنمية قدرات الطلبة والخريجين، واستيعاب طاقاتهم وإيصال أصواتهم إلى المهتمين لتبني مبادراتهم، وإشراكهم بالحياة المجتمعية والعملية ، واستنباط الأفكار الإبداعية، ومهارات الاتصال والتواصل.

وحضر حفل التخريج كل من مدير الفرع د. جمال رباح الذي أشاد بدوره بعمل قسم شؤون الطلبة ووحدة متابعة الخريجين التي لا تألوا جهدا في سبيل تقديم كل ما هو جديد لطلبتها على الصعيد التدريبي مباركا لهم هذا الدور الريادي وداعيا إياهم إلى المزيد من العطاء لخدمة هذا الصرح الأكاديمي الذي يعتبر بمثابة منارة يهتدي بها من ضل سبيله.

وشكر خالد الأقرن المساعد الإداري للنادي الأهلي باسم ادارة النادي جامعة القدس المفتوحة على تعاونهم الكبير والوثيق مع النادي مثمنا دور قسم شؤون الطلبة ووحدة الخريجين بالجامعة على هذا التعاون والذي من خلاله تعم الفائدة على طلابنا وطالباتنا من خلال هذه الدورات.

وحضر الاختتام كل من أ. امجد سليم ر. ق شؤون الطلبة و أ. بلال كساب منسق وحدة الخريجين و أ. خالد الاقرن المساعد الإداري للنادي والطلبة المشاركين.

يذكر أن الدورة بواقع 25 ساعة تدريبية، وأن وحدة متابعة الخريجين تسعى جاهدة إلى عقد دورات وأنشطة لامنهجية بالتعاون مع المؤسسات التدريبية المختلفة لتؤهل الطلبة والخريجين للدخول إلى سوق العمل.