الأخبار
جمعية الفلاح الخيرية تنقذ الفلسطينيين من أزماتهممدرسة عاطوف الاساسية تحيى اليوم المفتوح على الطريقة الفلسطينيةترامب يستبدل هاتف سامسونج بالآيفون.. لهذا السبب!حركة "فتـــح" تدعو لإنهاء الانقسام والالتفاف حول القيادةرفع أطول علم من خلال التدوير في دير غزالة بجنينالجبهة الشعبية: نؤكد على التمسك بالأرض لتحرير الأرض والإنسانمركز التخطيط الفلسطيني ينظم ورشة عمل الموازنة العامة لعام 2017كيف ستواجه اسرائيل صواريخ (اس 300) المدمرة؟رئيس جامعة الاسراء يستقبل مدير المشاريع في مؤسسة تيكا التركيةمسؤول إسرائيلي: عرفات كان يرفض نزع سلاح حماسمصر: صوت مصر: وقفة حاشدة للجالية المصرية ترحيبا بالرئيس السيسىالاونروا تفتتح حديقة علي سطح مدرسة تابعة لها في النصيراتالأقطاب الروسية والأمريكية تتلاقي...بوتين مستعد للقاء يجمعه بترامب!شاهد بالفيديو.. القسام والسرايا يرسلان رسائل ملغمة للاحتلالالنائب الغول: مدة ولاية التشريعي لا تنتهي إلا بانتخاب مجلس جديدالملك عبد الله يزور البيت الأبيض ويناقش ترامب بنتائج القمةدراسة: اللبنانيون الأطول قامة بين العرب والعراقيون أقصرهمقدامى الرياضيين يُكرم الكابتن "خضر فياض"المالكي: مرتاحون لنتائج قمة عمان لأنها غطت جوانب القضية الفلسطينيةالسفير عريقات: رغم مارسات الاحتلال لابديل عن حل الدولتينالمقاومة الشعبية تنظم ندوة بعنوان "العمق العربي والبعد التاريخي لفلسطين"الاحتلال يسعى للسيطرة على أراضي في سلفيت لاقامة كلية عليها(شاهد) أهالي قرية أندونيسية يخرجون رجلا ميتا من بطن أفعىالاردن: ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي يقرّ نشاطات وبرامج 2017أكاديمية الإدارة تشارك بحفل تكريم الفائزة بلقب امرأة فلسطين لـ2016
2017/3/31
مباشر الآن | تغطية خاصة حول القمة العربية

شركة يانوس غلوبال أوبيريشنز تدرب العراقيين على حماية الأرواح

تاريخ النشر : 2017-02-17
رام الله - دنيا الوطن
نشر محافظ الأنبار صهيب الراوي تغريدة على تويتر قال فيها: "شركة يانوس غلوبال أوبيريشنز العالمية أحرزت تقدما كبيرا في عمليات إزالة الألغام / تدريب العراقيين على حماية الأرواح وإعادة بناء سبل العيش #Anbar."

في حادثة غريبة قام محافظ محافظة الأنبار العراقية باستخدام وسائل التواصل الاجتماعية لشكر شركة يانوس غلوبال أوبيريشنز، وهي شركة دولية متخصصة في عمليات الاستقرار، لمساعدتها المحافظة على التخلص من الألغام البرية والذحائر غير المنفجرة، ولتدريبها العراقيين على التخلص من مثل هذه التهديدات أنفسهم.

وكانت شركة يانوس غلوبال أوبيريشنز، ومقرها ولاية تينيسي، قد عملت منذ ربيع العام 2016 على إزالة الألغام والعبوات الناسفة، وغيرها من مخلفات الحرب القابلة للانفجار في الرمادي، العراق، وهي أكبر مدن المحافظة. كما تقوم الشركة أيضا بتدريب العراقيين على أساليب التعامل مع العبوات الناسفة.

ويأتي عمل شركة يانوس غلوبال أوبيريشنز في الانبار بموجب عقد من وزارة الخارجية، وبالتعاون الوثيق مع سفارة الولايات المتحدة في بغداد وبعثة الامم المتحدة في العراق، وبتمويل من حكومات كندا وألمانيا والدنمارك والولايات المتحدة.

وقد سمح مشروع الانبار الذي تقوم به شركة يانوس للمجتمع الدولي ببدء جهود تحقيق الاستقرار وإعادة الإعمار في الرمادي، وهي مهام يستحيل القيام بها قبل القيام أولا بإزالة الألغام والعبوات الناسفة وغيرها من المتفجرات التي خلفها تنظيم الدولة الإسلامية حين تم طرده من الرمادي.

وقال مات كاي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة يانوس، "إن الجميع في شركة يانوس يشعرون بالفخر أن المحافظ الراوي شكر علنا ​​فريق عملنا في محافظته. إنه لشرف كبير أن نحظلى بثقة حكومات الولايات المتحدة وكندا وألمانيا والدنمارك، التي تمول هذا الجهد، ومساعدة الناس على استعادة حياتهم من التطرف العنيف."
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف