الأخبار
يدلين: صفقة الأسلحة بين السعودية وأمريكا ليست خطراً على إسرائيلخطة إسرائيلية لفصل شعفاط وكفر عقب عن مدينة القدسالتطبيع العربي أولاً.. ملامح خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسطاليوم 38 للإضراب..نقل البرغوثي للمستشفى..عمليات تنقل ممنهجة..أوضاع صحية تزداد سوءاًللقبة الحديدية.. (75) مليون دولار مساعدات عسكرية أمريكية لإسرائيلالخميس..ارتفاع على درجات الحرارة و الجو صافياًالعملات: انتكاسة جديدة للدولارهيرتسوغ: ترامب أكد لي التزامه بالسلام في المنطقةنداء استغانة لانقاذ الأسرى.. وقراقع: لاتنظروا إلى ساعاتكم فالوقت انتهىانتخاب احمد فتحي عارضة رئيسا لبلدية عرابةالاحتلال يفرج عن الأسير المضرب عن الطعام سعد دويكاتجمعية المركز العلمي تصرف المستحقات الدورية لأيتام محافظات الضفةعائلة غزية تنظم بطولة رياضية رمضانية لكرة القدمالمركز الفلسطيني للدراسات ينظم ورشة عمل حول واقع الديمقراطيةمصر: خالد الجندى يهدى كتابه "اصلح قلبك" للمشاهدين مجانا
2017/5/25

الأونروا : عقدنا دورة تهدف لتقديم الإرشادات لاستخدام أسطول المركبات

تاريخ النشر : 2017-02-17
رام الله - دنيا الوطن
قامت وكالة غوث وتشغيل الاجئين بعقد دورة تدريبة لادارة المواصلات بدعم من من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID تحت عنوان "إدارة الأسطول الحديثة".

وعقدت هذه الدورة في مدينة رام الله، بحضور 18 متدرباً من العاملين في الوكالة، وبإشراف المدرب هيثم السلايمة، نائب المدير العام لقسم المشتريات والإمدادات لاقليم الضفة الغربية، وهو عضو في منظمة الـ ، منتدى الأسطول (Fleet Forum)، وهو منتدى دولي تأسس عام 2003 ويهدف إلى تطوير العلاقات بين المساعدات الإنسانية ومنظمات التنمية.

وهدف التدريب إلى زيادة المعرفة في كيفية إدارة المواصلات بطريقة علمية تربط بين أهداف المؤسسة وأهداف القسم لتقديم أفضل الخدمات اللوجستية للموظفين والبرامج، وتقديم الإرشادات والتعليمات بكيفية استخدام أسطول المركبات لدى الأونروا.

من جهته، قال المدرب السلايمة، إن التدريب جاء لتحقيق أهداف أخرى منها، الحفاظ على سلامة وأمن المؤسسة وموظفيها والمنتفعين، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل التكاليف اللوجستية للحد الأدنى مضيفاً: "هذا التقليل سيؤدي لاستثمار الموارد المالية المحدودة أصلا لصالح البرامج والأنشطة الرئيسية للوكالة."

كما أشار سلايمة بأن التدريب شمل أيضاً كيفية التعامل مع مستخدمي أسطول المركبات وتطوير لغة الحوار بالاضافة الى تطوير المهارات التحليلية لتقليل الحوادث ورفع مستوى الامان.

يذكر أن هذا هو التدريب الرابع ضمن سلسلة دورات عقدت في مجال "إدارة الأسطول"، والتي بدأت العام الماضي واستفاد منها عدد من موظفي "الأونروا".