الأخبار
أبرز برامج "فضائية النجاح" في شهر رمضان ومواعيدهاقصف صاروخي يستهدف حي طريق السد الذي تقطنه عائلات فلسطينية"لنُحدث فرقاً بعام 2018"شعاراً للمنتدى العالمي لتحالف الأمراض غير المعديةخرّجت مدارس الإبداع العلمي مجموعة جديدة من قادة المستقبللاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والاحتلال..قمة ثلاثية تضم عباس وترامب ونتنياهواليمن: سفير بلادنا لدى القاهرة يدين استهداف حافلة المواطنين في المنياالعراق: كتابة قانون ( التسامح الوطني والتعايش السلمي) والبرلمان يتبنى اقرارهما هي الأطعمة التي يجب إطعامها للطفل قبل النوم ؟الكهرباء: عودة أحد الخطوط المصرية واستمرار العمل بجدول 4 ساعاتمركز العودة يخاطب وزير الخارجية البريطاني حول الاسرى الفلسطينيينالملا يكشف لـ"دنيا الوطن"عن بعض تفاصيل باب الحارة الجزء التاسع ويرد على انتقادات الجمهورمصر: فضل الله:للتنبه من فتنة يسعى المتطرفون لإشعالها بين المسلمين والأقباطفجر نفسه اثناء دهم منزله.. فاصاب عددا من العسكريين!اتحاد الموظفين يكرم الممرضين والعمال في صورمصر: رئيس حزب الوفد ينعي شهداء حادث المنيا الإرهابي
2017/5/27

برنامج لدراسة الدكتوراة الأول من نوعه في الحقوق بجامعة القدس

برنامج لدراسة الدكتوراة الأول من نوعه في الحقوق بجامعة القدس

أ.د عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس

تاريخ النشر : 2017-02-17
رام الله - دنيا الوطن
وقع أ.د عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس، اتفاقاً مع رئيس جامعة محمد الخامس المغربية، أ.د سعيد امزازي، لإنشاء برنامج دكتوراة مشترك في كلية الحقوق، يعد الأول من نوعه في تخصص الحقوق في فلسطين.

ومن خلال الاتفاقية يستطيع الطالب التسجيل لبرنامج الدكتوراة بالحقوق في جامعة القدس، ليكون مسجلاً ايضاً في جامعة محمد الخامس المغربية، ويشرف على دراسته بشكل مشترك بين الجامعتين.

وتأتي أهمية هذه الاتفاقية لتعزيز استراتيجية البحث العلمي التي تنتهجها جامعة القدس، وتطوير الأبحاث العلمية الصادرة عن جامعة القدس، بالشراكة مع جامعة محمد الخامس المتميزة والتي ويشار اليها كنموذج متقدم للمدرسة المغربية العميقة والخاصة في الحقوق.

ومن جهته أكد عميد كلية الحقوق بجامعة القدس د.محمد خلف على أن الطالب سيكون له مشرفين من كلا الجامعتين، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يشكل سابقة في الأراضي الفلسطينية ويستطيع من خلالها الراغبون بدراسة الدكتوراه الحصول على هذه الدرجة العلمية في فلسطين دون عناء السفر والتنقل.

يذكر أن كلية الحقوق في جامعة القدس، هي الكلية الاولى من نوعها في فلسطين، وأسست بطاقمها المتقدم وخرييجسها نواة تعليم تخصص الحقوق في فلسطين.