الأخبار
الأسرى المُضربون: الامتناع عن شرب الماء والملح بمقدمة خطواتنا التصعيديةالهيئة المستقلة تطالب بعدم تنفيذ أحكام الإعدام بحق قتلة فقهااليمن: مصدر بالخطوط الجوية ينفي مانشر عن امتلاك الشركة لطائرة واحدةالعراق: اليوم الدولي للتنوع الثقافي يدعو لتنمية المستدامة والحفاظ على التقاليدترامب يصل روما للقاء مسؤولين إيطاليين وبابا الفاتيكانصور..مى القاضي بـ "لوك جديد" قبل عرض مسلسليها فى رمضان1250 معتمر ومعتمرة يغادرون غدا الاربعاء من استراحة أريحاادعيس: المنابر وسيلة لوحدتنا الوطنية وليس للفرقة والانشقاقالقرصنة والتدمير تطال الموقع الإلكتروني للجامعة الوطنية للتعليملبنان: ولعت بين وهاب والجراح!لبنان: مروحية الجيش تهبط على اوتوستراد انطلياس!العراق: علاوي: فرص واعدة تنتظر العراق بعد الخلاص من تنظيم الدولةبالفيديو: تفاصيل جريمة برجا.. طعنتها وهي حامل ثم انتحرتلأول مرة.. السيسي ينفعل على مسؤول مصري على الهواء مباشرة!بمشاركة نشطاء هنود.. سفارة فلسطين بنيودلهي تتضامن مع الأسرى
2017/5/24

برنامج لدراسة الدكتوراة الأول من نوعه في الحقوق بجامعة القدس

برنامج لدراسة الدكتوراة الأول من نوعه في الحقوق بجامعة القدس

أ.د عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس

تاريخ النشر : 2017-02-17
رام الله - دنيا الوطن
وقع أ.د عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس، اتفاقاً مع رئيس جامعة محمد الخامس المغربية، أ.د سعيد امزازي، لإنشاء برنامج دكتوراة مشترك في كلية الحقوق، يعد الأول من نوعه في تخصص الحقوق في فلسطين.

ومن خلال الاتفاقية يستطيع الطالب التسجيل لبرنامج الدكتوراة بالحقوق في جامعة القدس، ليكون مسجلاً ايضاً في جامعة محمد الخامس المغربية، ويشرف على دراسته بشكل مشترك بين الجامعتين.

وتأتي أهمية هذه الاتفاقية لتعزيز استراتيجية البحث العلمي التي تنتهجها جامعة القدس، وتطوير الأبحاث العلمية الصادرة عن جامعة القدس، بالشراكة مع جامعة محمد الخامس المتميزة والتي ويشار اليها كنموذج متقدم للمدرسة المغربية العميقة والخاصة في الحقوق.

ومن جهته أكد عميد كلية الحقوق بجامعة القدس د.محمد خلف على أن الطالب سيكون له مشرفين من كلا الجامعتين، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يشكل سابقة في الأراضي الفلسطينية ويستطيع من خلالها الراغبون بدراسة الدكتوراه الحصول على هذه الدرجة العلمية في فلسطين دون عناء السفر والتنقل.

يذكر أن كلية الحقوق في جامعة القدس، هي الكلية الاولى من نوعها في فلسطين، وأسست بطاقمها المتقدم وخرييجسها نواة تعليم تخصص الحقوق في فلسطين.