الأخبار
نتنياهو يأمر الشرطة بتفتيش جميع المصلين الداخلين للأقصىاستطلاع اسرائيلي: 88% من الاسرائيليين يعارضون البوابات الالكترونية بالمسجد الاقصىالعملات: انخفاض بسيط على سعر صرف الدولارالأربعاء: الجو شديد الحرارة والارصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمسالمالكي يثمّن الدعم السنغافوري لفلسطينمنظمة السلام تستنكر اعدام الاردنييْن والاعتدءات الاسرائيلية على الاقصىأبو شهلا وممثل سنغافورا يبحثان التعاون في مجال التدريب المهنيخالد: البوابات الالكترونية والكاميرات الذكية كشفت المعدن الحقيقي لأبناء القدسمجدلاني: القدس تنتصر بصمود أبناءها وكاميرات المراقبة الذكية مرفوضةاتحاد المقاولين يناقش آليات ترسية العطاءات وانخفاض سعر صرف الدولاربوجبا يطمح لقيادة اليونايتد مستقبلاًمسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم البرج الشماليالمؤسسات والقوى الوطنية تشدد على ضرورة التصدي لأشكال العدوان الاسرائيليمقابل 180 مليون يورو.. ريال مدريد يضم نجم موناكو لصفوفهحلس:ما يجري بالأقصى يدعونا للتوحد و"فتح" تمد يدها لإنهاء الانقسام
2017/7/26
عاجل
قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز المواطنين على حاجز الشيخ سعد ببلدة جبل المكبر في القدس

برنامج لدراسة الدكتوراة الأول من نوعه في الحقوق بجامعة القدس

برنامج لدراسة الدكتوراة الأول من نوعه في الحقوق بجامعة القدس

أ.د عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس

تاريخ النشر : 2017-02-17
رام الله - دنيا الوطن
وقع أ.د عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس، اتفاقاً مع رئيس جامعة محمد الخامس المغربية، أ.د سعيد امزازي، لإنشاء برنامج دكتوراة مشترك في كلية الحقوق، يعد الأول من نوعه في تخصص الحقوق في فلسطين.

ومن خلال الاتفاقية يستطيع الطالب التسجيل لبرنامج الدكتوراة بالحقوق في جامعة القدس، ليكون مسجلاً ايضاً في جامعة محمد الخامس المغربية، ويشرف على دراسته بشكل مشترك بين الجامعتين.

وتأتي أهمية هذه الاتفاقية لتعزيز استراتيجية البحث العلمي التي تنتهجها جامعة القدس، وتطوير الأبحاث العلمية الصادرة عن جامعة القدس، بالشراكة مع جامعة محمد الخامس المتميزة والتي ويشار اليها كنموذج متقدم للمدرسة المغربية العميقة والخاصة في الحقوق.

ومن جهته أكد عميد كلية الحقوق بجامعة القدس د.محمد خلف على أن الطالب سيكون له مشرفين من كلا الجامعتين، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يشكل سابقة في الأراضي الفلسطينية ويستطيع من خلالها الراغبون بدراسة الدكتوراه الحصول على هذه الدرجة العلمية في فلسطين دون عناء السفر والتنقل.

يذكر أن كلية الحقوق في جامعة القدس، هي الكلية الاولى من نوعها في فلسطين، وأسست بطاقمها المتقدم وخرييجسها نواة تعليم تخصص الحقوق في فلسطين.