الأخبار
2017/8/21
عاجل
اجتماع "طارئ" لمركزية فتح لبحث ملف غزة وتحديد العلاقة مع حماس

جمعية خدمة القرآن الكريم تجري التصفيات النهائية لمسابقة بن فقيه

تاريخ النشر : 2017-02-17
رام الله - دنيا الوطن
دعا رئيس اللجنة المنظمة خدمة القران الكريم الشيخ خالد المالود المشاركين إلى الالتزام بالحضور في التواريخ المعلنة حسب الفروع المحددة لكل متسابق في مسابقة انطلاق التصفيات النهائية ، مشيرًا إلى أن عدد المتأهلين بلغ 45 متسابقاً في جميع فروع المسابقة، متمنيا لهم "التوفيق" في التصفيات النهائية.

وأعلنت جمعية خدمة القرآن الكريم عن "انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة "بن فقيه" للقرآن الكريم "اقرأ"، مشيرة إلى أن "التصفيات النهائية ستقام أيام 11 و18 و25 من شهر فبراير الحالي، من الساعة 5:00 عصراً إلى الساعة 9:00 مساءً، في مركز أحمد الفاتح الإسلامي".

وقال إن "المسابقة تنقسم إلى 3 فئات، حيث تم تخصيص الفئة الأولى "فرع حفظ 3 أجزاء" لمن هم في سن الـ 15 من أي جنسية، وتتطلب هذه الفئة من المتسابق حفظ 3 أجزاء، من سورة المجادلة إلى سورة الناس، وستجرى التصفيات يوم السبت 11 فبراير الحالي".

وفيما يتعلق بالفئة الثانية "فرع حفظ 5 أجزاء"، أوضح أنها "مفتوحة لمن هم في سن الـ 18، من أي جنسية، وتتطلب هذه الفئة من المتسابق حفظ 5 أجزاء من سورة الأحقاف إلى سورة الناس، وستجرى تصفياتها النهائية يوم السبت 18 فبراير الحالي".

أما الفئة الثالثة "فرع حفظ 10 أجزاء" فهي "مفتوحة للبحرينيين فقط، ومن الأعمار كافة، وتتطلب هذه الفئة من المتسابق حفظ 10 أجزاء، إما من سورة البقرة إلى سورة التوبة، وإما من سورة العنكبوت إلى سورة الناس، وستجرى التصفيات يوم السبت 25 فبراير الحالي"، وفقاً لما ذكره رئيس اللجنة المنظمة.

وبين في التصريح أن "اللجنة المنظمة عكفت على الإعداد للتصفيات"، موضحاً أن "لجنة التحكيم التي ستباشر تصفية المشاركين عبارة عن نخبة من المحكمين المؤهلين وهم، الشيخ د. خالد أحمد الخياط رئيس اللجنة، والشيخ ماجد حسين البلوشي عضواً، والشيخ حسن علي المعولي عضواً".

وتتطلب المسابقة أن يمتلك المتنافس عدداً من المهارات المبدئية التي تسمح له بالمشاركة، كالقدرة على الحفظ، والنطق السليم، والتجويد، والعناية بفهم معاني القرآن الكريم.

وفي وقت سابق، انطلقت التصفيات الأولية للمسابقة في جميع محافظات مملكة البحرين، حيث شارك فيها 311 متسابقاً من مختلف مراكز التحفيظ في المملكة، وقد أُقيمت تلك التصفيات في عدد من المراكز، وشهدت التصفيات منافسة قوية بين طلاب المراكز، نظرًا إلى المعايير الدقيقة التي وضعتها الجمعية.

وتستهدف مسابقة "بن فقيه" للقرآن الكريم "اقرأ" طلاب مراكز وحلقات تعليم القرآن الكريم المنتشرة في جميع محافظات ممل البحرين.

وفي هذا الصدد، تعد المسابقة أنموذجاً متميزاً من حيث جوائزها، إذ رصدت شركة "بن فقيه للاستثمار العقاري"، شقة سكنية كجائزة للفائز الأول في الفرع الأول، ومبالغ مالية أخرى للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى لمختلف فروع المسابقة.