الأخبار
يدلين: صفقة الأسلحة بين السعودية وأمريكا ليست خطراً على إسرائيلخطة إسرائيلية لفصل شعفاط وكفر عقب عن مدينة القدسالتطبيع العربي أولاً.. ملامح خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسطاليوم 38 للإضراب..نقل البرغوثي للمستشفى..عمليات تنقل ممنهجة..أوضاع صحية تزداد سوءاًللقبة الحديدية.. (75) مليون دولار مساعدات عسكرية أمريكية لإسرائيلالخميس..ارتفاع على درجات الحرارة و الجو صافياًالعملات: انتكاسة جديدة للدولارهيرتسوغ: ترامب أكد لي التزامه بالسلام في المنطقةنداء استغانة لانقاذ الأسرى.. وقراقع: لاتنظروا إلى ساعاتكم فالوقت انتهىانتخاب احمد فتحي عارضة رئيسا لبلدية عرابةالاحتلال يفرج عن الأسير المضرب عن الطعام سعد دويكاتجمعية المركز العلمي تصرف المستحقات الدورية لأيتام محافظات الضفةعائلة غزية تنظم بطولة رياضية رمضانية لكرة القدمالمركز الفلسطيني للدراسات ينظم ورشة عمل حول واقع الديمقراطيةمصر: خالد الجندى يهدى كتابه "اصلح قلبك" للمشاهدين مجانا
2017/5/25

دبلوماسي أمريكي رفيع يطالب ترامب بالاعتذار لفياض

دبلوماسي أمريكي رفيع يطالب ترامب بالاعتذار لفياض

ئيس الوزراء السابق الفلسطيني السابق سلام فياض

تاريخ النشر : 2017-02-17
رام الله - دنيا الوطن
طالب السفر الأمريكي السابق في إسرائيل وجمهورية مصر العربية، دانييل كورتزر، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتقديم اعتذاره لرئيس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض.

ودعا كورتزر، ترامب بأن يسحب معارضته تجاه تعيين فياض مبعوثاً للأمم المتحدة لدى ليبيا.

وكان كورتزر قد التقى فياض خلال مأدبة غداء عندما كان سفيراً في العام 2002، حيث كان فياض وزيراً للمالية في السلطة الوطنية الفلسطينية، فقد وصفه كورتزر بأنه شخصية مثقفة ونزيهة.

وكان محور النقاش الذي جمعهما آنذاك هو مناقشة الإفراج عن أموال السلطة الوطنية الفلسطينية، التي كانت تحتجزها إسرائيل، والتي كانت تبلغ 100 مليون دولار كقيمة الضراب والرسوم الجمركية على الأراضي الفلسطينية بعد اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية، وذلك مقابل موافقة فياض على تعيين مؤسسة رقابية مالية دولية، وتعهده بإطلاع إسرائيل على كيفية إنفاق الأموال.