الأخبار
الشعبية: يوم الأرض رمزًا لوحدة شعبنا وتمسكه بأرضه وهويته الوطنيةاليمن: مدير أمن عدن يقود حملة أمنية لإزالة الإستحداثات العشوائيةاتحاد نقابات عمال فلسطين يعقد مؤتمر المرأة العاملةعون: نحن في خطر وبيانات الاستنكار والإدانة لم تعد كافيةهشام: يوم الأرض مناسبة كفاحية دائمة حتى دحر الاحتلالبوفون: لقاء برشلونة؟.. إنه مخيف!جبهة التحرير الفلسطينية: جرائم الاحتلال تجاوزت كل حدود المنطق والإنسانيةالاتحاد اللوثري يحتفل بتخريج طلبة مركز التدريب المهنيفيليب لام: هذه أسباب هيمنة بايرن ميونيخ على ألمانيا؟برعاية وزير الحكم المحلي .. مجلس الخدمات المشترك ينظم احتفاله السنويتصريح غريب من سانشيز: أريد اللعب لفريق لندني يفوز!اللجنة التوجيهية تناقش مشروع تطوير المجتمعات الريفيةالصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى يشارك في "مهرجان أم الإمارات"لاعبو برشلونة غاضبون من طريقة إنريكيهيئة الجدار: آليات الاحتلال تواصل هدمها للمنازل ومصادرة الأراضيابنة ميشيل عون تسخر من سقوط والدها بالقمة العربية!مجلس المنظمات يدعم الناشط "عمر البرغوثي"ترامب لنتنياهو: باشر السلام مع عباس فالظروف الآن مواتيةفدا تدعو لتكثيف كل أشكال المقاومة الشعبية للتصدي للاحتلال الإسرائيليالاتصالات الفلسطينية والجامعة العربية الأمريكية توقعات اتفاقية تطوير شبكة اللاسلكيجبارين يرعى اتفاقيات شراكة بين مجلس الخدمات المشتركة والهيئات المحلية"الميزان" يفتتح دورة تدريبية للعاملين في مؤسسة الربيع للرعاية الاجتماعيةالعراق: الوائلي: مفوضية الانتخابات توقع عقدا مع شركة ميرو الكورية الجنوبيةديوان الفتوى والتشريع يشارك في الندوة العلمية للمركز العربي للبحوث"خضوري" و"التعليم البيئـي" يحييان يوم البيئة بغرس أشجار داخل الحرم الجامعي
2017/3/30
مباشر الآن | تغطية خاصة حول القمة العربية

د. صيدم: الوزارة بصدد توزيع (4) آلاف جهاز ذكي للمدارس

د. صيدم: الوزارة بصدد توزيع (4) آلاف جهاز ذكي للمدارس

صورة من الاحتفالية

تاريخ النشر : 2017-02-17
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مدينة بيت لحم احتفالية بمناسبة إطلاق مشروع الرقمنة في مدارس المدينة بمشاركة وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم، ورئيسة بلدية بيت لحم رئيسة لجنة ضريبة المعارف أ. فيرا بابون وأعضاء لجنة ضريبة المعارف في المدينة، ومحافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري، ومدير التربية والتعليم في المحافظة الأستاذ سامي مروّة، ومدراء المؤسسات والوزارات ورؤساء الأجهزة الأمنية في المحافظة.

وبموجب هذا المشروع، فقد موّلت لجنة ضريبة المعارف في المدينة شراء (701) جهاز رقمنة بتكلفة إجمالية بلغت (750) ألف شيقل وقد وُزِّعَت هذه الأجهزة على المدارس التالية: مدرسة بنات مريم العذراء الأساسية (243) جهاز، ثانوية تراسنطا للبنات - راهبات مار يوسف (128) جهاز، مدرسة النخبة الأساسية (68) جهازاً، مدرسة افتح بولس السادس (27) جهازاً، ومدرسة ذكور صلاح الدين الأساسية (235) جهاز، بحيث تُعتبر مدينة بيت لحم الأولى في الوطن التي تُنفّذ هذا المشروع، وقد تمّ تمويله بشكل كامل من خلال ضريبة المعارف التي تُجبى من مواطني المدينة لصالح العملية التعليمية.

وفي كلمته خلال الاحتفال، الذي جرى في مدرسة بنات مريم العذراء الأساسية، أكّدَ وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم على أن الوزارة تواصل عمليتها التطويرية للنهوض بقطاع التعليم وجعله أقرب للتطوّر الزمني، مثنياً على دور رئيسة بلدية بيت لحم ولجنة ضريبة المعارف التي كانت من أشدّ الداعمين لهذا المشروع؛ وأضاف أنّ الوزارة بصدد توزيع (4) آلاف جهاز ذكي، وستستمر من ناحيتها  في تطوير جانب الرقمنة لتعميمه على جميع مدارس المحافظة.

أما رئيسة بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون فقد أكَدَت على أهمية ضريبة المعارف التي يسددها المواطنون والتي تنعكس بشكل مباشر على الطلبة ذاتهم، إذ استطاعت لجنة ضريبة المعارف شراء هذه الأجهزة من خلال أموال الضريبة التي تُجبى من المواطنين، بالإضافة لبناء المدارس وأعمال الصيانة المستمرة لها والنهوض بالعملية التعليمية ككل، مؤكّدة على التعاون الدائم القائم بين اللجنة والبلدية من جهة ومديرية التربية والتعليم في المحافظة لتلبية احتياجات المدارس.

وأشارت إلى أنّ احتفال اليوم هو بداية لرحلة تعليمية جديدة في مسار التربية والتعليم، إذ أنّ فضاء المعرفة وكيفية التعامل مع التكنولوجيا أصبحت أمور مهمة جدّاً، وقد استطاعت فلسطين الوصول إلى هذا المستوى من الانجاز الذي يُضاهي التطوّر العالمي.

من جهته شَكَرَ مدير مديرية التربية والتعليم جميع الأطراف التي ساهمت في هذا المشروع، وبشكل خاص بلدية بيت لحم التي موّلته من خلال لجنة ضريبة المعارف، موجّهاً الدعوة لباقي بلديات المحافظة لتبنّي المشروع وتعميمه على مدارسها، وإدخال الرقمنة في التعليم.

وشَمِلَ الاحتفال عرض فيديو عن الجانب التكنولوجي والرقمي في مدرسة بنات مريم العذراء الأساسية قدّمته مديرة المدرسة الاستاذة سحر الجبري، التي شكرت جميع الجهّات

التي ساهمت في نجاح هذا المشروع، بالإضافة لفقرات فنية ودبكة شعبية أدّتها طالبات المدرسة.

وأجرى الحضور جولة على المدارس الخمسة التي شملتها هذه المرحلة من المشروع، اطّلعوا خلالها على حصص صفية استُخدِمَت فيها الأجهزة الرقمية، بالإضافة لزيارة أقسام المدارس والإطّلاع على الرسالة التي تؤدّيها.