9.1 مليار درهم..حجم مبيعات شركة كارشر خلال عام 2016

9.1 مليار درهم..حجم مبيعات شركة كارشر خلال عام 2016
شركة كارشر
رام الله - دنيا الوطن
بلغ حجم مبيعات الشركة الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا التنظيف المبتكرة "كارشر" خلال عام 2016 9.1 مليار درهم، مسجلة بذلك رقما قياسيا في المبيعات من جديد.

 كما زادت كارشر كادر موظفيها في نهاية العام الماضي ليبلغ عدد العاملين فيها 11,862 شخصاً من 65 بلداً بمختلف أنحاء العالم، بزيادة وصلت لاستقطاب أكثر من 500 موظف ضمن كادرها مقارنة بما كانت عليه في العام السابق.

وحول هذا التطور الذي نجحت كارشر في الوصول إليه يقول الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة في الشركة هارتموت جينر " وصلنا في العام الماضي لمعدل نمو يفوق بضعفين معدل النمو ضمن هذا القطاع، ولو لم يكن هناك تقلبات حادة في أسعار صرف العملات لكان نمو كارشر تعدى عتبة الـ 7%. ولكن الأمر المشجع في هذا الموضوع أننا تمكنا من رفع معدل التداول المالي للشركة بجميع الأسواق العاملة بها وبالعملة المحلية"

وفيما يتعلق بالقطاع التجاري أطلقت كارشر أكثر من 100 نوع من المنتجات الجديدة في عام 2016. حيث قامت الجهة المصنعة لأجهزة التنظيف بإعادة تصميم جهاز "تريغر غن" لأعمال النظافة التي تحتاج للضغط العالي، وذلك من خلال إدراج مشغل أو زناد يعيد استخدام المياه المرتدة من عملية الضخ.

بالإضافة إلى استحداث مستوى أعلى من معدات التنظيف ذات الضغط العالي، حيث أطلقت كارشر جهاز ( إف سي 5 ) المتخصص بتنظيف الأرضيات للمستهلكين في أوروبا، وتعمل هذه الآلة الجديدة تماماً بتقنية توفر إمكانية الشفط والمسح في آن واحد، والتي من المقرر أن تصل إلى المستهلكين في الشرق الأوسط مع منتصف العام الحالي.

كما تمكنت كارشر من تحقيق استثمارات كبيرة في عام 2016  في مقرها الرئيسي بمنطقة وينندن بألمانيا حيث تم افتتاح مركز جديد يهتم بعملاء و زوار الشركة.

كما قامت العائلة المالكة للشركة باستثمار أكثر من 117 مليون درهم (30 مليون يورو) بتجهيز المكاتب و قاعة ومركز العملاء في موقع وينندن. ومن المقرر ضمن خطة التوسع المقبلة لكارشر أن تقوم بتجهيز مبنى مؤلف من 220 غرفة مكتبية في وينندن ومزود بقاعات وغرف اختبار لأجهزة ومعدات غسيل السيارات، والتي تم التخطيط لها في وقت سابق من عام 2017.

وضمن الانجازات والتطورات التي حققتها كارشر في سوق الشرق الأوسط، قامت بافتتاح مركز لخدمات وصيانة ما بعد البيع بمنطقة رأس الخور في دبي بالإمارات ومكتب متخصص في الدوحة بقطر، والتي تأتي ضمن خطط كارشر المستقبلية لافتتاح مراكز بجميع أنحاء المنطقة مع حلول عام 2020. 

وإلى جانب النمو الاقتصادي الذي حققته كارشر العام الماضي، وإيماناً منها بالمسؤولية المجتمعية على الصعيد الدولي حققت كارشر إنجازات اجتماعية هامة تضمنت تنظيف المعالم والآثار التاريخية، ودعم المنظمات غير الربحية. كما قامت كارشر خلال عام 2016 بتنظيف نصب " هيرمان " الأثري في ديتمولد وحصن آنبينغ في تايوان بالإضافة لمواقع أخرى باستخدام التكنولوجيا الخاصة بها وخبرتها في عالم التنظيف.

وكجزء من المسؤولية المجتمعية دعمت كارشر قرى "إس أو إس" لرعاية الأطفال في ألمانيا ودول أخرى بمعدات تنظيف وتبرعات مادية. فضلاً عن تعاونها مع صندوق الطبيعة العالمي بتشييد أنظمة التصفية الخضراء للمجتمعات القروية في كل من المكسيك وكولومبيا.

التعليقات