الأخبار
يدلين: صفقة الأسلحة بين السعودية وأمريكا ليست خطراً على إسرائيلخطة إسرائيلية لفصل شعفاط وكفر عقب عن مدينة القدسالتطبيع العربي أولاً.. ملامح خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسطاليوم 38 للإضراب..نقل البرغوثي للمستشفى..عمليات تنقل ممنهجة..أوضاع صحية تزداد سوءاًللقبة الحديدية.. (75) مليون دولار مساعدات عسكرية أمريكية لإسرائيلالخميس..ارتفاع على درجات الحرارة و الجو صافياًالعملات: انتكاسة جديدة للدولارهيرتسوغ: ترامب أكد لي التزامه بالسلام في المنطقةنداء استغانة لانقاذ الأسرى.. وقراقع: لاتنظروا إلى ساعاتكم فالوقت انتهىانتخاب احمد فتحي عارضة رئيسا لبلدية عرابةالاحتلال يفرج عن الأسير المضرب عن الطعام سعد دويكاتجمعية المركز العلمي تصرف المستحقات الدورية لأيتام محافظات الضفةعائلة غزية تنظم بطولة رياضية رمضانية لكرة القدمالمركز الفلسطيني للدراسات ينظم ورشة عمل حول واقع الديمقراطيةمصر: خالد الجندى يهدى كتابه "اصلح قلبك" للمشاهدين مجانا
2017/5/25

الغلبان: فتح معبر أبو سالم لإدخال وقود لمحطة كهرباء غزة

الغلبان: فتح معبر أبو سالم لإدخال وقود لمحطة كهرباء غزة

ارشيفية

تاريخ النشر : 2017-02-17
خاص دنيا الوطن - محمد جربوع
فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، معبر كرم أبو سالم التجاري أقصى جنوب قطاع غزة استثنائياً، لضخ كميات محدودة من السولار لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.

وقال مدير معبر كرم أبو سالم، منير الغلبان، إن الاحتلال الإسرائيلي فتح المعبر بشكل استثنائي، وبدأ بإدخال كميات من السولار الصناعي، لتزويد محطة توليد الكهرباء.

وأوضح في تصريح خاص لمراسل "دنيا الوطن" أنه من المتوقع ضخ 500 ألف لتر سولار لمحطة الكهرباء في غزة، اليوم الجمعة، مبيناً أنه سيتم السماح بإدخال 120 طناً من غاز الطهي.

ويُعدّ معبر "كرم أبو سالم" المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل من خلاله البضائع لقطاع غزة، حيث تغلقه إسرائيل، يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، بالإضافة للأعياد اليهودية.