تربية بيت لحم تدرس سبل دعم جائزة الانجاز والتميز

تربية بيت لحم تدرس سبل دعم جائزة الانجاز والتميز
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت تربية بيت لحم اجتماعا لمديري المدارس لدعم كافة العاملين في المديرية ومديري المدارس والمعلمين والمرشدين لتقديم مبادراتهم وابداعاتهم التربوية من خلال المشاركة في جائزة الانجاز والتميز لدعم التعليم والتي تم تشكيلها بقرار من سيادة الرئيس وباشراف وزارة التربية والتعليم العالي.

بدوره, استعرض أ.سامي مروّة مدير تربية بيت لحم جملة من القضايا التربوية الخاصة بتوجهات وزارة التربية والتعليم العالي ومن ابرزها التأكيد على المام جميع الطلبة بكل ما يتعلق بنظام الثانوية العامة الجديد ( شهادة الانجاز) بالاضافة الى مكونات ملف الانجاز, كما تطرق مروّة الى دمج التعليم المهني في المدارس من خلال تعريض الطالب لتسع مهن في الصفوف من السابع وحتى التاسع الاساسي وهو مطبق في عشر مدارس في المحافظة ويجري العمل على زيادة عدد المدارس في هذا المجال.

واثنى مروّة على التعاون بين مديرية تربية بيت لحم و بلدية بيت لحم وتميزها في تطبيق مشروع الرقمنة في خمس مدارس حكومية وخاصة في مدينة بيت لحم, بالاضافة الى التعاون مع بلدية الدوحة في هذا المجال, كما تم الحديث عن الزامية التعليم لرياض الاطفال وكذلك أسس تطبيق النشاط الحر في المدارس. واختتم مروّة حديثه بدعوة جميع مديري المدارس والمعلمين لرفع ابداعاتهم ومبادراتهم للمشاركة في جائزة الانجاز والتميز لدعم التعليم.

وفي ذات السياق, أكد رئيس قسم الاشراف وليد رضوان على دور مديري المدارس لتحفيز ودعم المعلمين للمشاركة في جائزة الانجاز والتميز لدعم التعليم, كما قدم المشرف التربوي ومنسق جائزة الانجاز والتميز ماجد ابو داود شرحا مفصلا حول آلية التقديم للجائزة ورفع كافة الوثائق المطلوبة مبيناً دور المشرفين ومنسقي العنقود ومديري المدارس لدعم ومتابعة المشاركين.

وفي نهاية الاجتماع تم الاستماع الى مداخلات مديري المدارس واستفساراتهم والرد عليها.