"اكتشف عجائب فلسطين" معرض صور لجامعة بيت لحم

"اكتشف عجائب فلسطين" معرض صور لجامعة بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
بحضور النائب التنفيذي لرئيس لجامعة بيت لحم، وفي معرض يحمل عنوان "اكتشف عجائب فلسطين"، استضافت الجامعة معرض صور برنامج مسار إبراهيم الخليل، والذي يبدأ من أمس الثلاثاء حتى يوم غد الخميس.

وتحدث في الافتتاح الدكتور ميشيل صنصور النائب التنفيذي لرئيس الجامعة، حيث شكر تحالف مسار ابراهيم على اقامة هذا المعرض الذي يربط الانسان الفلسطيني بالطبيعة الفلسطينية والجذور الراسخة للشعب في هذه الأرض، مؤكدا حرص الجامعة على استضافة مثل هذه المعارض التي تشجع الفلسطينيين وغيرهم على زيارة الاماكن الطبيعية الفلسطينية. وقد شارك في الافتتاح عدداً من الطلبة وأعضاء من الهيئتين الإدارية التدريسية والصحفيين والمهتمين من مؤسسات المجتمع المحلي.

ومن جهتها أكدت أميرة جابر منسقة شؤون تنمية المرأة والمجتمع في مسار ابراهيم، ان هذا المعرض يأتي في سياق دور مسار ابراهيم في التعريف بالريف الفلسطيني والمناطق الخضراء وتشجيع الجمهور على زيارة هذه المناطق والاستمتاع في مناظرها الطبيعية، كما شكرت الجامعة على استضافتها للمعرض.

ثم قدمت جابر عرضاً ضوئيا عن المسارات رحلات المشي التي ينظمها مسار ابراهيم في انحاء مختلفة من الضفة الغربية، بالإضافة الى عرض فيلمين حول مسار ابراهيم الخليل وبرامجه.

وأعلنت عن تنظيم رحلة خاصة لطلبة جامعة بيت لحم لأحد المسارات المعروفة، بهدف اتاحة الفرصة للطلبة للتعرف ولو على جزء بسيط من قرى وأرياف الوطن وتعزيز معلومات الطلبة الجغرافية والتاريخية والمجتمعية والاطلاع على الآثار التي يزخر بها وطننا الجميل وزيارة التجمعات البشرية والتفاعل معها.

ثم تجول الحضور في المعرض وتعرفوا على اللوحات والصور التي التقطها مصورون فلسطينيون واجانب للمناطق التي يمر بها المسار.