مدير العلاقات الدولة بجامعة أميتي يزور جامعة أبو غزالة

مدير العلاقات الدولة بجامعة أميتي يزور جامعة أبو غزالة
صورة من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
زار مدير العلاقات الدولية في جامعة أميتي السيد ابهيشك سينغ جامعة طلال أبوغزاله الدولية مؤخرا بهدف تعزيز الشراكة القائمة بين الجامعتين.

وتأتي الزيارة ضمن الشراكة ما بين الجامعتين حيث إن جامعة أميتي "الهندية" هي الشريك التعليمي لجامعة طلال أبوغزاله، في مشروع المهارات اللغوية والأكاديمية ومصادر التعلم الإلكتروني (LASER) والذي يموله الاتحاد الأوروبي ويديره المعهد البريطاني.

ويمنح المشروع الفرصة لحوالي 300 طالب سوري وأردني من الأقل حظاً والذين يسعون لإكمال تعليمهم، من خلال منح للحصول على شهادات معتمدة من ضمنها شهادة دبلوم وشهادات بكالوريوس من جامعة اميتي.

ويعمل المشروع الذي تستمر مدته لثلاث سنوات، من خلال عدة شراكات مع الاتحاد الأوروبي، وسيغطي 2470 طالب سوري وأردني أقل حظاً موزعين على برامج تعليمية متعددة، تشمل تعلم لغات (الإنجليزية والفرنسية والألمانية)، وتعلم برامج أكاديمية ومساقات تعليمية إلكترونية أخرى.

وتضمنت الزيارة التي قام بها السيد سينغ اجتماعات مع ممثلي المعهد البريطاني، لمناقشة التحديات التي تواجه المشروع بدءا من الوعي حول التعليم عبر الانترنت إلى العوائق القائمة بسبب عدم إتقان اللغة بالإنجليزية، وتم بحث بعض المقترحات لتعزيز أداء الطلاب.

وزار السيد ابهيشك وفريق جامعة طلال أبوغزاله السفيرة الهندية في عمان سعادة السيدة شوبهدارشيني تريباثي والتي أعربت عن اعتزازها بالشراكة بين جامعتي اميتي وطلال أبوغزاله الدولية.

وأكدت السفيرة على أن الحق في التعليم هو من حقوق الانسان مما يستدعي العمل على تجاوز جميع التحديات لتحسين مستوى العملية التعليمية، فضلا عن زيادة الوعي بأهمية التعليم عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال حملات تسويقية موسعة والمتابعة مع وزارات التعليم العالي من أجل عملية اعتماد البرامج.

وعلى هامش الزيارة، نظمت جامعة طلال أبوغزاله اجتماعات حضرها طلاب من مواقع مختلفة وخصوصا في عمان واربد ومخيم الزعتري، والتي استمع خلالها السيد ابهيشك إلى هموم الطلاب مقدما لهم النصح والإرشاد حول أفضل السبل لإكمال مسارهم التعليمي.


التعليقات