بالفيديو.. الحية: تهديدات الاحتلال بالحرب على غزة "صفاقة وحماقة"

بالفيديو.. الحية: تهديدات الاحتلال بالحرب على غزة "صفاقة وحماقة"
عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. خليل الحية
خاص دنيا الوطن- أحمد العشي
تعقيبا على انتخاب يحيى السنوار قائداً لحركة حماس في قطاع غزة، أكد عضو المكتب السياسي للحركة الدكتور خليل الحية، أن حماس هي حركة مؤسساتية ولا يقودها شخص، وإنما الذي يقودها مؤسسة جماعية تؤمن بالشورى، مشيراً إلى أن حركته تمتلك برنامجها السياسي والاجتماعي والوطني الذي تسير فيه، وتأتي القيادة لتنفذ هذا البرنامج.

وقال الحية في لقاء خاص مع "دنيا الوطن" خلال احتفالية وزارة الداخلية الفلسطينية بغزة التي أقامها تحت عنوان "إنجازات الشرطة في عام 2016": "نتمنى على كل الذين يحاولون إخافة شعبنا وتأليب المحيط العربي والمحلي والدولي على حركة حماس أن يكفوا عن ذلك، فإن حماس لها قيادتها المنتخبة التي تؤمن بالشورى، سواء جاء القائد من هنا أو من هناك".

وأضاف: "ويجب ألا يتم وصف الأخ يحيى السنوار بالأوصاف التي لا تليق، فهو أحد أعضاء القيادة السابقة وسنستمر معاً في القيادة لتحقيق برنامجنا وطموح شعبنا، وبالتالي كلنا ننحدر من مؤسسة واحدة، فلا نقبل التمييز بين قادتنا".

وحول تهديدات الاحتلال بشن حرب في ظل وجود السنوار على رأس الحركة، وصف الحية هذه التهديدات "بالصفاقة والحماقة"، معرباً عن رفضه تدخل أي جهة خارجية في شؤون الحركة الداخلية فضلاً عن الاحتلال الإسرائيلي.

وقال: "من متى وقفت تهديدات الاحتلال الإسرائيلي؟ الحروب الثلاثة على قطاع غزة من الذي شنها؟ ومن الذي يحاصرنا ومن الذي يحتل ارضنا ومن الذي يهود القدس ويقيم المستوطنات؟وبالتالي الاحتلال الإسرائيلي هو رأس كل جريمة وعدوان، فعلى رأس المؤسسات الإسرائيلية هم ارهابيو الاحتلال أمثال ليبرمان ونتنياهو والقتلة الذين قتلوا شعبنا ونشروا الإرهاب هنا وهناك.