منظمة التعاون تدعو طلال أبوغزالة لحضور قمة البوسفور الثامنة

منظمة التعاون تدعو طلال أبوغزالة لحضور قمة البوسفور الثامنة
رام الله - دنيا الوطن
كلفت منظمة التعاون الدولي الدكتور طلال أبوغزاله بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لحضور قمة البوسفور الثامنة، ليكون الراعي الفخري للقمة مع فخامة رئيس جمهورية تركيا. 

واستقبل  الدكتور طلال أبوغزاله في مكتبه في عمان مؤخرا الأستاذ جنكيز أوزكنجيل، رئيس ومؤسس منظمة التعاون الدولي التركية، التي تنظم قمة البوسفور منذ عام 2010.

وبين الأستاذ أوزكنجيل، خلال الاجتماع، أنَّ قمة البوسفور السنوية السابعة كلفت الدكتور طلال أبوغزاله، الرئيس الفخري لمنظمة التعاون الدولي بمهمة قيادة الجهود الهادفة لإصدار قرار يقضي بتأسيس "المجلس العالمي للمستقبل الذي نصبو إليه".


كما ونقل السيد أوزكنجيل تحيات  ودعم رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان إلى الدكتور طلال أبوغزاله.
وتتمثل رسالة قمة البوسفور في تطوير التعاون الاستباقي ومتعدد الأطراف ومتعدد التخصصات، وتشجيع مستوى جديد من التعاون العالمي.

يشار إلى أن منظمة التعاون الدولي هي مؤسسة مستقلة تأسست بهدف تطوير التعاون الاستباقي ومتعدد الأطراف ومتعدد التخصصات في مجال التنمية المستدامة. 

ولكونها منظمة تأسست بدون حدود، تتبع منظمة التعاون الدولي نهجاً أكثر فعالية في معالجة القضايا الملحة والفرص على حد سواء، حيث كرست المنظمة نفسها للوصول إلى فهم متبادل حول المصالح الحيوية التي ستضع أساساً مشتركاً لتطوير مستوى جديد من التعاون العالمي.

وفي نهاية الاجتماع، قدم الأستاذ أوزكنجيل للدكتور طلال أبوغزاله قطعة فنية فريدة تقديراً لدور سعادته في تطوير رسالة المنظمة، وتمثل الهدية نسخة محدودة من مزهرية سلطانية على شكل زنبقة، يظهر على وجهيها العملة العثمانية الذهبية الأولى.

التعليقات