فتح وجبهة التحرير تؤكدان على عمق العلاقة التاريخية النضالية

فتح وجبهة التحرير تؤكدان على عمق العلاقة التاريخية النضالية
رام الله - دنيا الوطن
أكدت حركة فتح، وجبهة التحرير الفلسطينية، على عمق العلاقة التاريخية النضالية التي تربط بينهما، والتي تعمدت بالدم والنضال والكفاح من أجل تحرير فلسطين. 

واستقبل أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية قائد الامن الوطني الفلسطيني في منطقة صور العميد ابو عبدالله، وبحضور أعضاء قيادة حركة فتح ابو باسل شهاب ومحمد بقاعي والدكتور خليل نصار وسمير زيداني وابو رامي ، في مقر الحركة بالرشيدية، وفداً من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عباس الجمعة عضو المكتب السياسي للجبهة وعضوية أمين سر منطقة صور ابو محمد خالد وعضو لجنة العلاقات السياسية ابو جهاد علي وعضوي المنظمات الشعبية في الجبهة ابو علاء حبوس وابو علي وليد .

وتناول اللقاء عرضاً سياسياً حول الأوضاع السياسية في المنطقة والتطورات الحاصلة في الساحة الفلسطينية وخاصة الهجمة الامريكية الاسرائيلية التي تستهدف حقوق الشعب الفلسطيني.

وشدد الطرفان على  أهمية انهاء الانقسام الكارثي وتطبيق اليات اتفاق المصالحة والاسراع في عقد المجلس الوطني الفلسطيني لمواجهة كل أشكال وأقنعة الاستعمار الإمبريالي الصهيوني الساعي إلى النيل من القضية الفلسطينية  وحقوق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير.

ودعا الطرفان توفير مقومات الصمود للشعب الفلسطيني ومقاومته الوطنية وانتفاضته الباسلة ، هذا الشعب العظيم الذي يواجه الجبروت الصهيوني باللحم الحي، وإرادته الصلبة وعزيمته التي لا تلين.

واكد الطرفان على رفض الدعوة للمؤتمر الشعبي الفلسطيني في تركيا ، ورفض اي محاولة للمساس او النيل من منظمة التحرير الفلسطينية الكيان السياسي والمعنوي للشعب الفلسطيني.

وحيا الطرفان الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ، مؤكدين على اهمية مواصلة دعمهم من خلال الاعتصامات واللقاءات التضامنية .

وتمنى الطرفان لدولة الرئيس نبيه بري الشفاء العاجل وامنياتهم القلبية بموفر الصحة والنجاح بعد العملية الجراحية وان يستعيد عافيته ليعود الى موقعه الرفيع والاستثنائي الاهمية ، وحيوا الطرفان مواقف لبنان الشقيق الرسمي والشعبي واحزابه وقواه السياسية ومقاومته الوطنية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، متمنيين على أهمية النظر من قبل الحكومة اللبنانية  بالحقوق المدنية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، مؤكدين على ضرورة العمل المشترك والتنسيق المسبق في القضايا الاجتماعية والحياتية كافة لشعبنا.


التعليقات