السفيرعبد الهادي: ضبابية مواقف أمريكا تشجع اسرائيل على سلوكياتها

السفيرعبد الهادي: ضبابية مواقف أمريكا تشجع اسرائيل على سلوكياتها
رام الله - دنيا الوطن
أكد السفيرعبد الهادي إلى أن ضبابية مواقف الادارة الأميركية تشجع الحكومة الاسرائيلية على هكذا سلوكيات فيها تحدي لإرادة المجتمع الدولي التي جرى التعبير عنها في قرار مجلس الامن الدولي 2334. 

وكان التقى السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الثلاثاء، مع السفير صالح بوشة سفير جمهورية الجزائر بدمشق.

واستعرض عبد الهادي خلال اللقاء النشاطات الاستيطانية المكثفة التي تقوم بها اسرائيل، وقيامها بشرعنة البؤر الاستيطانية عبر القانون الذي أقره الكنيست مؤخرا، وهذه النشاطات التي تحاول اسرائيل من خلالها تدمير ما تبقى من أمل في حل الدولتين.

وبما يخص الأزمة السورية أكد الطرفان على ضرورة ان تسفر اجتماعات جنيف المقبلة  المتعلقة بالأزمة السورية إلى اتفاق على وحدة سوريا وبقاء مؤسسات الدولة واحترام سيادة سورية.

في الختام أكد السفير صالح بوشه التضامن والدعم الكامل للجزائر قيادة وشعبا للشعب الفلسطيني الشقيق ووقوفه التام والمستمر مع نضاله ومطالبه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ورفض الجزائر المطلق لنقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية للقدس الشرقية لأنه سيشكل فوضى عارمه ليس في فلسطين وحسب وإنما بالشرق الأوسط وسيكون للجزائر مواقف حاسمة تجاه مثل هذه الخطوة في حال حصلت .

وأيضاً طالب سفير الجزائر الأمم المتحدة بفرض عقوبات اقتصادية ودبلوماسية لعدم تنفيذ إسرائيل قرار مجلس الأمن 2334 القاضي بوقف الاستيطان . 

التعليقات