شكل وجهك يحدد نوعية استخدام "الأقراط"

شكل وجهك يحدد نوعية استخدام "الأقراط"
رام الله - دنيا الوطن
تعد الأقراط أجمل وسائل الزينة التي تستخدمها المرأة وتظهر جمال وجهها، فهي تضيف ضوءاً للشعر والبشرة.

إلا أن العديد من النساء يقعن في الخطأ بسبب ارتكابهن بعض الأخطاء الشائعة، وهي عدم اختيار الأقراط المناسبة لشكل الوجه.

وبحسب "مجلة لها" فقد أكدت "أن لكل وجه شكلاً معيناً يناسبه من الأقراط، ويجب أن تعرف النساء كيفية استخدامها للأقراط، وفقاً لما يناسب وجهها".

أما بالنسبة للوجه الكبير: فيفضل عدم ارتداء الأقراط بالنسبة للنساء ذوات الوجه الواسع، وعند الحاجة عليهن اختيار الأقراط الدائرية ذات الحجم الكبير حتى تظهر معالم الوجه وتضيف حركة للشعر.

ولذوات الوجه الصغير: النساء اللواتي يملكن وجهاً صغيراً يجب عليهم الابتعاد عن ارتداء الأقراط الصغيرة والابتعاد تماماً عن الأقراط  الكبيرة والضخمة لأن ارتداءها لن يكون مقبولاً من ناحية الشكل.

الوجه الدائري: في هذه الحالة على السيدة الابتعاد عن الأقراط الملتصقة وغير المتدلية، واختيار الأقراط الصغيرة التي تتخذ أشكالاً متعددة مثل القلب والدمعة أو الوردة فهي تضيف الزوايا على الوجه.

الوجه البيضاوي: يُعدّ الوجه البيضاوي الأكثر مثالية بين الوجوه، فالسيدة يمكنها اختيار أي نوع من  الأقراط بشرط أن يتم تنسيقها مع تسريحة الشعر والملابس.

الوجه ذو شكل القلب: يناسب هذا النوع من الوجوه الأقراط المتدلية ذات الأجزاء الأوسع من الأسفل أي كالتي تشبه الثريا أو عناقيد العنب المقلوبة.

الوجه المربّع: إن كنت ممن يتمتعن بوجه مربع الشكل، احرصي على وضع مجوهرات دائرية  الشكل لتكسري سيطرة الزوايا على ذقنك، ويمكنك أيضاً وضع أيّ شكل من أشكال الأقراط المتدلية أو القصيرة، ولكن ابتعدي عن تلك المربّعة.

 


التعليقات