غوقة: توسط مصر في الأزمة الليبة شكل إنفراجة

غوقة: توسط مصر في الأزمة الليبة شكل إنفراجة
رام الله - دنيا الوطن
شدد عبد الحفيظ غوقة، نائب رئيس المجلس الإنتقالي الليبي السابق، على أن لقاء قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فايز السراج، فى القاهرة، يُعد مؤشراً إيجابياً وفرصة لمزيد من التوافق لحل الأزمة الليبية.

وأضاف غوقة خلال لقاء له على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن دخول القاهرة على خط الأزمة الليبة عكس انفراجة نحو حل الإشكالية الموجودة فى الإتفاق السياسي الذي تم توقيعه فى الصخيرات قبل ما يقرب من عام، معربا عن أمله في أن تلقى المبادرة التي طرحها السراج نصيبا من البحث والمناقشة فيما يتعلق بدور المؤسسة العسكرية الليبية، وهو ما سيكون خطوة نحو إنهاء الأزمة الليبية.

وأوضح غوقة أن المشير "حفتر" يمثل القيادة العسكرية للمؤسسة التي استطاع تكوينها وبناءها كوادرها خلال فترة وجيزة برغم الحرب التي يقودها الجيش الليبي علي الإرهاب، مؤكدا أن المؤسسة العسكرية حظيت بدعم شعبي كبير فى شرق وغرب وجنوب البلاد، وأنها خيار الليبيين للخروج من حالة الفوضى والجماعات المسلحة التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة.

وأشار غوقة إلى أن ليست فى رئيس المجلس الرئاسي، السراج، والذي دعم المؤسسة العسكرية وحربها ضد الإرهاب، إنما فى بقية أعضاء المجلس، إذ أن منهم من لايعتد بالمؤسسة العسكرية النظامية بالأساس، وهو ما أدي إلى الخلاف الأساسي حتي تلك اللحظة.