وزير مالي يشيد بالتعاون الإقليمي للشرطة الجزائرية

وزير مالي يشيد بالتعاون الإقليمي للشرطة الجزائرية
رام الله - دنيا الوطن
زار وزير الأمن والحماية المدنية بجمهورية مالي، ساليف طراوري، الاثنين، برفقة وفد رفيع المستوى، مركز القيادة والسيطرة، وذلك بحضور اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني، إطارات من وزارة الداخلية والجماعات المحلية والمديرية العامة للأمن الوطني.


وبالمناسبة، استمع وزير الأمن والحماية المدنية المالي والوفد المرافق له إلى عرض حول مهام وتنظيم المديرية العامة للأمن الوطني ومختلف المراحل التي عرفتها الشرطة الجزائرية في مجال تكوين المورد البشري، التحديث، العصرنة والتركيز على العمل الجواري والتوعوية والتحسيس في أداء المهام واستعمال الوسائل المتطورة في التصدي للجريمة في اطار احترام مبادئ حقوق الإنسان.

واطلع ضيف الجزائر والوفد المرافق له، خلال هذا العرض، على المراحل المختلفة التي عرفتها الشرطة في مجال التعاون والشراكة مع عديد اجهزة الشرطة في العالم، حيث تم ابراز دورها في مجال تعزيز التعاون الأمني بين مختلف أجهزة الشرطة على الصعيدين الاقليمي والدولي.


بعدها، معالي الوزير مختلف أقسام مركز القيادة والسيطرة التابع للأمن الوطني، أين قدمت له شروحات حول المهام الأساسية المنوطة بهذا الهيكل الأمني الهام، من خلال السهر على توزيع التشكيلات الأمنية المكلفة بمكافحة الجريمة، مع استغلال الأنظمة الذكية في ذلك، تسيير حركة المرور والسهر على إنسيابياتها والاستجابة لنداءات المواطنين والتكفل بها عبر الخط الأخضر "1548".

وفي ختام زيارته، عبر معالي وزير الأمن والحماية المدنية المالي السيد ساليف طراوري عن اعجابه الكبير بالمستوى العالي الذي وصلت إليه الشرطة الجزائرية، من حيث استعمال الوسائل التكنولوجية المتطورة، مشيدا بالدور الريادي الذي تقوم به في مجال تعزيز التعاون الشرطي على الصعيدين الدولي والإقليمي وذلك للتصدي لكل أشكال الإجرام، مذكرا أن زيارته إلى الجزائر هدفها تعزيز مجالات التعاون بين الشرطة الجزائرية والمالية.

كما أكد في ذات السياق، بالخبرة العالية والتجربة المتميزة للشرطة الجزائرية في مجال العصرنة والحداثة واحترام حقوق الإنسان، ما مكنها من أن تصبح مثالا يحتذى به ونموذجا يستفاد منه إقليميا ودوليا.