القيادة العامة تلتقي جبهة التحرير الفلسطينية

القيادة العامة تلتقي جبهة التحرير الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
نظم وفد من الجبهة الشعبية القيادة العامة، برئاسة ابو وائل عصام عضو اللجنة المركزية للجبهة، ومسؤولها في منطقة صور يرافقه أعضاء قيادة المنطقة، زيارة للجبهة التحرير الفلسطينية، وكان في استقبالهم عباس الجمعة، عضو المكتب السياسي للجبهة، وقيادات من جبهة التحرير.

ورحب الجمعة بوفد الجبهة، وأكد على ضرورة التنسيق بين الجبهتين، والعمل على تقريب وجهات النظر، وبخاصة في هذه المرحلة العصيبة، لافتا الى اهمية انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني الذي اصبح ضرورة وطنية، في ظل هذه الظروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وأكد على اهمية تطبيق ما تم التوصل اليه في اجتماعات بيروت وموسكو والعمل على انهاء الانقسام الكارثي وتطبيق اتفاق المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية في الكيان جامع لكل ألوان الطيف الفلسطيني منظمة التحرير الفلسطينية، داعيا الى دعم انتفاضة شابات وشباب فلسطين الذين يخوضون معركة الحرية والاستقلال والعودة .

بدوره أكّد عصام على العلاقة المميزة التي تربط الجبهتين في القضايا كافة، وعلى ضرورة التنسيق في هذه المرحلة الدقيقة، مشددا على مواصلة الشعب الفلسطيني لانتفاضته ضد الاحتلال ورفض الشعب الفلسطيني وقف انتفاضته أو الالتفاف على تضحياته ، مشيرا الى العمليات البطولية للانتفاضة ، وداعيا للاستفادة من الانتفاضة الفلسطينية لمقاومة الاحتلال ، مؤكدا أنه لا خيار أمام الشعب الفلسطيني سوى المقاومة، داعيا الى تطبيق تفاهمات بيروت وموسكو بشأن انهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية ووحدة الشعب الفلسطيني في أماكن وجوده كافة.

وندد المجتمعون "بقرار الكنيست القاضي بمصادرة أراضي الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم في الضفة الغربية المحتلة"، واعتبروا ذلك عدوانا جديدا يهدف إلى مصادرة أكثر من 62% من أراضي الضفة الغربية وتهجير أهلها منها، وهذا يشكل نكبة جديدة للشعب الفلسطيني.

وأشاد المجتمعون بمواقف الرئيس نبيه بري الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة بشكلٍ عام وقضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بشكل خاص وحرصه على إقرار الحقوق الأساسية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، مشددين على مواصلة العمل لتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية - الفلسطينية وتفعيل التواصل والتنسيق اللبناني الفلسطيني على كافة المستويات، بما يحفظ سيادة لبنان ويوفر العيش الكريم للاجئين الفلسطينيين ريثما يتمكنوا من العودة إلى ديارهم الأصلية في فلسطين.

كما توجه المجتمعون بأحر التعازي  لعائلة ورفاق المناضل سمير شركس رئيس التنظيم القومي الناصري الذي رحل في عز عطائه.

التعليقات