عاجل

  • شرطة جامعة ولاية إنديانا:اعتقال 23 شخصاً نصبوا خياماً بهدف شغل مساحة من الحرم الجامعي إلى أجل غير مسمى

الجمعية العربية الفلسطينية في أونتاريو تقيم مهرجانها السنوي بمشاركة الآلاف دعماً لفلسطين

الجمعية العربية الفلسطينية في أونتاريو تقيم مهرجانها السنوي بمشاركة الآلاف دعماً لفلسطين
رام الله - دنيا الوطن
في مشهد غير مألوف توحدت فيه كل الجمعيات الفلسطينية في كندا ، شارك الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية في كندا في المهرجان الثامن للجمعية العربية الفلسطينية في أونتاريو الذي أقامته في الحديقة الكرواتية بمدينة مسيساغا .

وهتف المشاركون بالمهرجان لفلسطين وقضيتها العادلة داعمين صمود الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات في وجة آلة الاحتلال الإسرائيلي التي تمارس الجرائم اليومية بحق الشعب الفلسطيني وطمس هويته وأرضه .

كما وشهد المهرجان مشاركة عدد من أعضاء البرلمان الكندي منهم النائبة إقرأ خالد التي أعربت في كلمتها عن دعمها لصمود الشعب الفلسطيني .

من جهة أخرى شهد المهرجان مشاركة واسعة من كافة الجمعيات الكندية الفلسطينية في كندا الذين توحدوا بالصوت والكلمة معربين عن تقديرهم للدور العظيم الذي تقوم به الجمعية العربية الفلسطينية في أونتاريو ممثلة برئيسها السيد رشاد صالح .

بدوره قال رشاد صالح رئيس الجمعية العربية الفلسطينية أن المهرجان كان عرساً فلسطينياً عربياً بإمتياز بمشاركة أكثر من سبعة آلاف شخص من جميع أطياف الجالية وقف فيه كل العرب بجانب الفلسطينيين يهتفون لفلسطين وقضيتها العادلة ، كما أثنى على مشاركة كافة الجمعيات الفلسطينية في كندا تحت شعار فلسطين قضيتنا جميعا مهما إختلفت وجهات النظر ، وأن الجمعيات الفلسطينيه مهما إختلفت وجهات نظرها تبقي النبض الحي للجالية و مهرجان الأمس يجسد مبايعة جديدة للجمعية العربية الفلسطينيه وقيادتها لجميع الفرقاء للم الشمل ولمواصلة الطاقة الإيجابية و التسارع للتخلي عن الفروقات و التحديات و العمل الدؤوب لتعزيز اللحمة الفلسطينية من اجل اولادنا و أهلنا وابناء الجاليه وقضيتنا العادلة .

وفي السياق شهد المهرجان عروضاً تراثية فلسطينية ومعروضات وأكلات شعبية إضافة لمشاركات أخرى كلها جاء لتضفي روح البهجة في نفوس شعب يستحق الحياة في تقرير مصيره في الدولة الفلسطينية الحرة وعاصمتها القدس الشريف .



التعليقات