عصام يوسف يدعو لاتخاذ دور أكبر في تخفيف الحصار

عصام يوسف يدعو لاتخاذ دور أكبر في تخفيف الحصار
رام الله - دنيا الوطن
دعا عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة القوى الشعبية الفلسطينية والعربية والدولية إلى تكثيف الجهود والأنشطة و الفعاليات للمطالبة برفع الحصار عن قطاع غزة.

وشدد يوسف في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأحد 12-2-2017 على ضرورة توحيد الصفوف وتقارب القوى الوطنية والسياسية بما يتناسب مع حجم المسؤولية الملقاة على عاتق الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.

وقال يوسف "مطلوب تضامن شعبي بين الداخل والخارج الفلسطيني لإسقاط كل محاولات الاحتلال الإسرائيلي لطمس الهوية والحق الشرعي والقانوني بملكية فلسطين".

وشدد على أن التوحد يعزز من القدرة على مواجهة التحديات والتعديات الإسرائيلية على حقوق الشعب الفلسطيني، على مختلف الصعد، بما فيها زيادة سرقة الأرض الفلسطينية بترسيم قوانين إحتلالية.

هذا، وأشاد يوسف بالحراك الإيجابي من مصر وتركيا وقطر والدول العربية المختلفة تجاه تخفيف آثار الحصار الإسرائيلي على غزة، مؤكداً ضرورة استمرار ذلك وتوسيعه.

وقال " هناك توجهات مصرية نحو تطوير معبر رفح بما يتناسب مع هذه التغيرات بما في ذلك تحسن فترات فتح المعبر في الاتجاهين، وتطويره ليتواكب مع الحركة التجارية مع غزة التي شهدت في الفترة الماضية دخول أصناف مواد تجارية جديدة
ومتنوعة غير مواد البناء بما فيها مواد غذائية".

وأضاف يوسف "مطلوب تقارب أفضل بين مصر والقطاع على جميع المستويات الأمنية والسياسية، بما فيه مصلحة الجميع و استقرار المنطقة بما يعزز الدور القومي لمصر في ظل التغول الإسرائيلي على القضية الفلسطينية".

كما وجه يوسف دعوة الى مؤتمر فلسطيني الخارج المقرر عقده نهاية الشهر الجاري في تركيا، لدور أكبر تجاه تخفيف الحصار الإسرائيلي عن غزة و تبني أن يكون عام 2017 عام إنهاء حصار غزة، وعاما للوحدة الوطنية الفلسطينية بكل أطيافها
لمواجهة التحديات الإسرائيلية الإحتلالية المستمرة في التزايد.

التعليقات