وزارة العمل وصندوق التشغيل يناقشان قضايا متعددة
رام الله - دنيا الوطن
عقدت وزارة العمل الفلسطينية والصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية، اليوم السبت، اجتماعاً في مقر الصندوق، بحثا خلاله جملة من القضايا، من أجل المضي قدماً في خدمة الشعب الفلسطيني وتقديم كل ما من شأنه الحد من الفقر وخلق فرص عمل.
ومثل وزارة العمل، وفداً برئاسة وكيل الوزارة ناصر القطامي، الذي أكد على أن علاقة الوزارة بالصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية هي علاقة تكاملية بامتياز وترتكز إلى أسس الشراكة الاستراتيجية بينهما.
وأضاف القطامي: "نحن مستعدون لتسخير كافة الوسائل المتاحة لدينا لدعم الصندوق للقيام بالمسؤوليات المناطة به كمظلة وطنية لكافة الجهود التي تبذل لخلق فرص عمل جديدة والتخفيف من حدة البطالة والفقر في فلسطين.
وأشار إلى أن وزير العمل مأمون أبو شهلا، ينظر بأهمية شديدة نحو تطوير الصندوق ودعم البرامج التي ينفذها حتى يأخذ دوره المركزي في إدارة وتنسيق الجهود الوطنية المتصلة بالتشغيل وخلق فرص العمل ودعم المشاريع الريادية.
وأشاد قطامي بالتطوير الذي أجري مؤخراً على هيكلية الصندوق وتأسيس دوائر مركزية بطاقم مهني ومتخصص قادر على الإرتقاء بأداء الصندوق على نحو متميز.
وكان شارك في اللقاء عن وزارة العمل عبد الكريم دراغمة وكيل مساعد الوزراة، رامي مهداوي مدير عام التشغيل ورائد أبو روك مدير عام ديوان الوزارة، وعن الصندوق حضر الاجتماع كل المديرة التنفيذية إبتسام الحصري ومدراء الدوائر المركزية في الصندوق.
من جانبه أكد رامي مهداوي على حرص الوزارة على التنسيق مع دوائر الصندوق وأبدى الاستعداد لتقديم الدعم الفني واللوجستي للصندوق كونه شريك في إعداد الخطة العامة لدائرة التشغيل في الوزارة. فيما أشار عبد الكريم دارغمة إلى أن الوزارة تتقاطع مع الصندوق في التوجهات والأولويات نحو التنمية الوطنية وهو ما تعبر عنه الخطة الاستراتيجية لقطاع العمل والتي تم الإنتهاء من إعدادها مؤخراً.
وفيما يتعلق بالصندوق فقد ثمنت ابتسام الحصري دور وزارة العمل في دعم الصندوق وأشادت بالدور الذي يقوم به طاقم عمل الوزراة في هذا الخصوص، وأكدت على أن وزارة العمل أهم شريك إستراتيجي وطني للصندوق، وأن الصندوق يعمل حالياً بكل ما أوتي من جهد لإعداد حزمة من البرامج والمشاريع التي تشمل كافة القطاعات بالشراكة مع أهم المؤسسات القاعدية والمؤثرة في الوطن.
وفي ختام اللقاء تقدم طاقم الصندوق ممثلاً بمدراء الدوائر المركزية بالشكر لممثلي الوزراة على حضورهم اللقاء وأكدوا على عزمهم جعل الصندوق عنواناً وطنياً بارزاً في محاربة الفقر والقضاء على البطالة.
عقدت وزارة العمل الفلسطينية والصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية، اليوم السبت، اجتماعاً في مقر الصندوق، بحثا خلاله جملة من القضايا، من أجل المضي قدماً في خدمة الشعب الفلسطيني وتقديم كل ما من شأنه الحد من الفقر وخلق فرص عمل.
ومثل وزارة العمل، وفداً برئاسة وكيل الوزارة ناصر القطامي، الذي أكد على أن علاقة الوزارة بالصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية هي علاقة تكاملية بامتياز وترتكز إلى أسس الشراكة الاستراتيجية بينهما.
وأضاف القطامي: "نحن مستعدون لتسخير كافة الوسائل المتاحة لدينا لدعم الصندوق للقيام بالمسؤوليات المناطة به كمظلة وطنية لكافة الجهود التي تبذل لخلق فرص عمل جديدة والتخفيف من حدة البطالة والفقر في فلسطين.
وأشار إلى أن وزير العمل مأمون أبو شهلا، ينظر بأهمية شديدة نحو تطوير الصندوق ودعم البرامج التي ينفذها حتى يأخذ دوره المركزي في إدارة وتنسيق الجهود الوطنية المتصلة بالتشغيل وخلق فرص العمل ودعم المشاريع الريادية.
وأشاد قطامي بالتطوير الذي أجري مؤخراً على هيكلية الصندوق وتأسيس دوائر مركزية بطاقم مهني ومتخصص قادر على الإرتقاء بأداء الصندوق على نحو متميز.
وكان شارك في اللقاء عن وزارة العمل عبد الكريم دراغمة وكيل مساعد الوزراة، رامي مهداوي مدير عام التشغيل ورائد أبو روك مدير عام ديوان الوزارة، وعن الصندوق حضر الاجتماع كل المديرة التنفيذية إبتسام الحصري ومدراء الدوائر المركزية في الصندوق.
من جانبه أكد رامي مهداوي على حرص الوزارة على التنسيق مع دوائر الصندوق وأبدى الاستعداد لتقديم الدعم الفني واللوجستي للصندوق كونه شريك في إعداد الخطة العامة لدائرة التشغيل في الوزارة. فيما أشار عبد الكريم دارغمة إلى أن الوزارة تتقاطع مع الصندوق في التوجهات والأولويات نحو التنمية الوطنية وهو ما تعبر عنه الخطة الاستراتيجية لقطاع العمل والتي تم الإنتهاء من إعدادها مؤخراً.
وفيما يتعلق بالصندوق فقد ثمنت ابتسام الحصري دور وزارة العمل في دعم الصندوق وأشادت بالدور الذي يقوم به طاقم عمل الوزراة في هذا الخصوص، وأكدت على أن وزارة العمل أهم شريك إستراتيجي وطني للصندوق، وأن الصندوق يعمل حالياً بكل ما أوتي من جهد لإعداد حزمة من البرامج والمشاريع التي تشمل كافة القطاعات بالشراكة مع أهم المؤسسات القاعدية والمؤثرة في الوطن.
وفي ختام اللقاء تقدم طاقم الصندوق ممثلاً بمدراء الدوائر المركزية بالشكر لممثلي الوزراة على حضورهم اللقاء وأكدوا على عزمهم جعل الصندوق عنواناً وطنياً بارزاً في محاربة الفقر والقضاء على البطالة.
