الأيام الإعلامية تواصل فعالياتها في "فلينيوس"

الأيام الإعلامية تواصل فعالياتها في "فلينيوس"
رام الله - دنيا الوطن
تتواصل فعاليات إعلامية وثقافية وفنية عُمانية حافلة في العاصمة الليتوانية فيلنيوس حتى 28 فبراير .

حيث تنظم وزارة الإعلام في سلطنة عُمان بالتعاون مع وزارة الخارجية وعدد من الجهات الحكومية فعالية  "جوهر عُمان"، وتتضمن الفعالية إقامة سلسلة من الأنشطة التي تهدف إلى التعريف بالسلطنة وإبراز ملامحها التراثية وتاريخها العريق وإنجازات النهضة الحديثة التي تتواصل منذ تولي السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان  مقاليد الحكم وما حققته من تقدم شمل مختلف نواحي الحياة.

ويقام ضمن الفعالية معرضاً للصور الفوتوغرافية يعكس جماليات محافظات السلطنة ومعالمها التاريخية والسياحية وطبيعتها الخلابة ووجوه حياة الانسان العماني.

وتتضمن الفعالية الإعلامية أيضًا عرضًا لأفلام وثائقية عن السلطنة وركن للكتاب العماني وآخر للمنتجات الحرفية التقليدية العمانية وركن للأزياء العمانية بالإضافة إلى ركنٍ ثالث يُعرف باللبان العماني وفوائده.

وتشارك في فعالية  "جوهر عُمان" الإعلامية التي تحتضنها العاصمة فيلنيوس فرقة الجمعية العمانية لهواة العود التي ستقدم معزوفات فردية وجماعية متنوعة.

والتقى معالي وزير الاعلام في السلطنة الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني ، مع لينا لينكافكس وزير الخارجية الليتواني، على هامش الفعالية الإعلامية "جوهر عمان".

وتم  خلال اللقاء التطرق إلى العلاقات التي تربط بين البلدين وسبل تعزيزها على مختلف الأصعدة  وبالتحديد في المجال الإعلامي.

وأبدى الجانب الليتواني استعداده للتعاون في العديد من المجالات لاسيما الصناعات التقنية والسياحة والزراعة والتعليم.