المركز الفلسطيني يعلن انطلاق برنامج مرافقات الظل

رام الله - دنيا الوطن
أعلن المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية اليوم عن انطلاق برنامج مرافقات رؤساء البلديات (مرافقات الظل) وذلك ضمن مشروع تمكين ودمج النساء العاملات في القطاع غير الحكومي من المشاركة السياسية والانتخابات استنادا الى اتفاقية سيداو وذلك بدعم من مشروع تمكين القيادات النسوية في الشرق الأوسط من قبل GIZ بتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ .

ويستهدف البرنامج 10 من القيادات النسوية العاملة في القطاع غير الحكومي واللواتي كن مرشحات على لوائح القوائم الانتخابية للمجالس البلدية والتي تم إلغاءها سابقا حيث سيتضمن البرنامج مرافقة كاملة لرؤساء البلديات لمدة أربعة أيام على ان يتم تسليمها رئاسة البلدية لمدة يوم كامل وبصلاحيات كاملة والجدير ذكره بان البلديات المستهدفة هي بلدية يطا، الكرمل، الخليل، حلحول، بيت امر، بيت اولا و ترقوميا.

ويعتبر هذا النشاط الأكثر أهمية لبناء قدرات هذا القطاع سياسيا واجتماعيا وهو النشاط الأول بهذا المضمون في تاريخ العمل السياسي للعاملات في القطاع غير الحكومي وهن الشريحة الأكثر تهميشا واقصاءا في المجتمع الفلسطيني.