مؤسسات الزاوية ومجلس الشمال ينفذان يوم عمل تطوعي

مؤسسات الزاوية ومجلس الشمال ينفذان يوم عمل تطوعي
رام الله - دنيا الوطن
بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة فرع الشمال، نظم مركز عبد القادر أبو نبعة الثقافي، الخميس، يوم تطوعي بعنوان "العمل التطوعي يجمعنا"، شمل تنظيف وصيانة حديقة أطفال بلدية الزاوية.

جاء ذلك بمشاركة بلدية الزاوية ونادي الزاوية الرياضي، مدرسة ذكور الزاوية الثانوية وجمعية نساء الزاوية الخيرية، الامن الوطني الفلسطيني-سلفيت، ومديرية التوجيه السياسي-سلفيت، وبحضور اكثر من 70 مشارك ومشاركة من المتطوعين والمتطوعات على مستوى بلدة الزاوية ومحافظة سلفيت الذين قاموا بتنظيف حديقة أطفال الزاوية، زراعة الاشتال الحرجية، دهان الجدران والألعاب، ولتخفيف الأضرار على الأطفال تمت إضافة الرمال للألعاب الموجودة.

وفي كلمته رحب الصحفي عزمي شقير مدير العلاقات العامة والاعلام في بلدية الزاوية بالحضور المشاركة خلال اليوم التطوعي، مقدما الشكر والتقدير لكافة الجهود التي قدمت لتنفيذ اليوم التطوعي للحفاظ على احد أشكال التراث الشعبي الفلسطيني وهو ما يمسى "العونة" فمن خلال تطوعنا نقاوم الاحتلال وقراراته بمصادرة أراضي البلدة لصالح المستوطنات الصهيونية، مؤكدا على تفعيل دور الشباب وتشجيعهم للتطوع وخدمة المجتمع المحلي من اجل الوصول الى تكامل مع مؤسساته.

وأشار مدير عام مجلس الشمال يوسف الزعبي، الى أن هذا النشاط جاء استمرارا للأنشطة التطوعية التي يقوما بها المجلس في محافظات الشمال والتي تهدف الى تنمية روح العمل التطوعي لدى الشباب الفلسطيني، والحفاظ على نظافة البيئة وخاصة المناطق المهمشة غرب محافظة سلفيت منجهة، ومن اجل تعزيز صمود المواطن اتجاه هذه المناطق المعرضة لسيطرة الاحتلال من جهة اخرى.

وأكد مدير التوجيه السياسي-سلفيت الرائد رامي حسان ان هذا النشاط يأتي في سياق بناء وتعزيز جسور التعاون والتلاحم ما بين المؤسسة الامنية والمجتمع المحلي، وتنفيذا لتوجيهات وتعليمات اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام.

وقد عبر المشاركون خلال اليوم التطوعي عن سعادتهم بالنشاط الذي يستهدف منطقة هامة في بلدة الزاوية والتي تخدم الطفل والمراة على حد سواء فهي الملاذ الوحيد لهم أغلب الأوقات، حيث يتزامن ذلك مع ضرورة التفاف كافة شرائح المجتمع للاهتمام والرعاية ووضعها ضمن سلم الأولويات لتأهيلها كمنطقة سياحية.