هرمون السعادة عند الرجل أكثر من المرأة

هرمون السعادة عند الرجل أكثر من المرأة
رام الله - دنيا الوطن
قالت الدكتورة براءة جاسم – أستاذ الطب النفسى وخبيرة العلاقات الأسرية  خلال لقائها ببرنامج " اللمة الحلوة " أن هرمون السعادة عند الرجل أكثر من المرأة، مشيرة إلى أن النكد تعريفه ومفهومه يختلف من شخص للآخر.

وأضافت: "الكون كله يميل إلى قولبة كل شىء ويوزع الناس إلى مجموعات لذا تظهر مقولات أن الست المصرية نكدية أو الرجل دائماً يميل للخيانة .. كل ذلك يعتبر شماعة نعلق عليها غضبنا فنسميها بمسميات ليست حقيقية" . 

وأشارت د. براءة إلى إنتشار إشاعة عبر وسائل التواصل الإجتماعى تقضى بأن المرأة المصرية ملكة النكد فى العالم ، قائلة : ( بحثت عن تلك الدراسة أو المقولة ووجدت أن ليس لها أساس من الصحة ، وللأسف تم تداولها على الإنترنت ، والرجل يفرح لمثل تلك الأقاويل دون البحث عن أسباب هذا النكد ) . 

وأوضحت د.براءة جاسم أن النكد حدث عارض وله أسبابه سواء عند الرجل أو المرأة ويرجع إلى الغضب من كل الأشياء والضغوطات فى حياتنا ، مشيرة إلى أن الرجل يُفرز 52% من هرمون السعادة عن المرأة لذا هناك مدارس تقول بأن الست نكدية ، على حد تعبيرها . 

ولفتت خبيرة العلاقات الأسرية براءة جاسم إلى أن المرأة المصرية تتحمل من الأعباء والمشاكل مايكفيها إلى جانب البيوت التى تعولها المرأة كل ذلك من أهل الأسباب التى تجعل المرأة تعبر عن مشاعرها أكثر من الرجل .  

التعليقات