الاعلام والتوجيه السياسي تنظمان جولة للاعلاميين

الاعلام والتوجيه السياسي تنظمان جولة للاعلاميين
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة الإعلام وهيئة التوجيه السياسي والوطني و محافظة سلفيت، بالتعاون مع الغرفة التجارية وحركة فتح اقليم سلفيت ولجنه العلاقات العامة للمؤسسة الأمنية ووزارة الزراعة ومكتب سلطة البيئة والمياه وبلديات سلفيت وديرستيا وبروقين، جولة اعلامية لوفد ضم عشرات المؤسسات الاعلامية ووكالات الاخبار من مختلف محافظات الضفة شملت البلدة القديمه ومنطقه وادي "قانا" في ديرستيا وخربه "قرقش" والتي تعرف بمدينة الشمس والقمر الرومانية في بروقين، ووادي المطوي في سلفيت، بهدف تسليط الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية والتعريف بالاماكن التاريخية والسياحية في محافظه سلفيت.

وكان في استقبال وفد الاعلاميين الذين رافقهم بالزيارة رئيس وحدة المكتب الصحفي في وزارة الاعلام نداء يونس ومدير عام مكتب الوزارة في الشمال ماجد كتانه وطاقم من الوزارة وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان وعدد من الوزارات ، كل من محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي وقائد منطقة سلفيت العقيد محمد سلامة وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد ورئيس الغرفه التجاريه الحاج اياد الهندي ومدراء الأجهزة الأمنية ومدير زراعة سلفيت م. ابراهيم الحمد ومدير مكتب سلطة البيئة م. مروان ابو يعقوب ورئيس بلديه سلفيت عبد الكريم زبيدي ورئيسا بلديتي ديراستيا سعيد زيدان وبروقين سعيد علان.

والتقى محافظ محافظة سلفيت اللواء ابراهيم البلوي الوفد الاعلامي الضيف، ورحب بهذه الزيارة لاهميتها ، واطلعهم على مجمل الاوضاع بالمحافظة ، مؤكدا على أهمية دور وسائل الاعلام والإعلاميين في ايصال ما تعانيه محافظة سلفيت يوميا للعالم جراء ممارسات الاحتلال وتصاعد وتيرة الاستيطان وما ينتج عنه من اضرار.

في حين شدد عواد على ضرورة تنظيم المزيد من الزيارات والجولات الاعلامية لتشمل كل بلدات وقرى محافظة سلفيت كونها مستهدفة استيطانيا من قبل الاحتلال.

بدورها نقلت نداء يونس تحيات وكيل وزارة الاعلام د. محمود خليفة لاهالي سلفيت، وشكرت كل من ساهم في انجاح هذه الجولة، وثمنت جهود الاعلاميين المشاركين.

وفي نهاية الجولة كرم محافظ سلفيت اللواء البلوي ومدير هيئة التوجيه السياسي رئيس وحدة المكتب الصحفي في وزارة الاعلام على الجهود المبذولة، وترتيب هذه الزيارة لفضح ممارسات الاحتلال العدوانية اتجاه كل ما هو فلسطيني في محافظة سلفيت.