تربية قلقيلية تنظم يوم ثقافي في مدرسة عرب الرماضين

تربية قلقيلية تنظم يوم ثقافي في مدرسة عرب الرماضين
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية زيارة لمدرسة الرماضين الاساسية المختلطة الواقعة خلف جدار الفصل العنصري، ضمن برنامج تفعيل المكتبات المدرسية، تم خلالها تنفيذ فعاليات ثقافية تربوية منوعة تضمنت قراءة  قصص والتعبير عنها بالرسم والتمثيل في سياق أدب الأطفال وترجمة قصص للغة الانجليزية تفعيلا لمشاركة الاطفال والمكتبات المدرسية بمشروع ترجمة قصة.

اضافة الى تنفيذ العاب تربوية هادفة، وسط تفاعل كبير من لبة في المدرسة، اضافة الى تقديم مجموعات من الكتب والقصص من مديرية التربية والتعليم  والمدارس المشاركة بالنشاط  للمدرسة، لخلق مكتبة مدرسية توفر منهل للمعرفة للأطفال في عرب الرماضين.

مديرة المدرسة سمر أيوب رحبت بوفد المكتبات، وشكرت لهم تنظيم الزيارة والفعالية  لما لها من أهمية في دعم المدرسة، وكسر عزلتها، ودمج طلبتها بالفعاليات الثقافية المختلفة.

نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اشارت الى أن هذا النشاط جاء في سياق دعم وتعزيز مدرسة عرب الرماضين الاساسية، والمعزولة خلف الجدار العنصري، وتعاني من محاولات الاحتلال المستميتة لتهجير اهلها، ووضع الصعوبات امام العملية التعليمية التربوية، وشددت على ان المديرية تعمل على دعم المدرسة بكافة المحور تجسيدا لرؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم العالي بتوفير التعليم لكافة اطفال فلسطين وفي كافة اماكن تواجدهم رغما عن الاحتلال واجراءاته.

من جانبها اوضحت حنان عياد منسقة المكتبات المدرسية في تربية قلقيلية أن هذه الفعالية تهدف الى تأسيس مكتبة مدرسية فاعلة في مدرسة عرب الرماضين،  ودمج بالفعاليات الثقافية أسوة بزملائهم في مدارس المديرية، وقد ساهم  بتنفيذ هذا النشاط المكتبي أمناء المكتبات : عمر مصطفى ولبنى صوفان ومجموعة من طلبة المدارس.