المديرية العامة للأمن الوطني تسجل 1055 جريمة إلكترونية في 2016

المديرية العامة للأمن الوطني تسجل 1055 جريمة إلكترونية في 2016
رام الله - دنيا الوطن
سجلت المديرية العامة للأمن الوطني أكثر من 1055 جريمة إلكترونية خلال سنة 2016 تتعلق بالمساس بالأشخاص عبر الأنترنت، الإعتداء على سلامة الأنظمة المعلوماتية ، الإحتيال عبر الأنترنت ،  وغيرها من أنواع الجرائم الإلكترونية و التي  تورط فيها أكثر من 946 شخص.

في نفس الموضوع،  و بهدف تعزيز استخدام شبكة الإنترنت بشكل آمن وهادف لاسيما في أوساط الأطفال  والشباب، أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني حملة توعوية تحسيسية تحت عنوان  " كن أنت التغيير: لنتحد من أجل شبكة إنترنت أفضل " وذلك بالإستعانة بصفحتيها  للتواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر وكذا الموقع الرسمي للمديرية العامة للأمن الوطني .

وتهدف هذه الحملة  إلى ترسيخ الوعي الجماعي والمشترك والتحلي بروح المسؤولية التي يجب أن يحملها على عاتقه  كل مستخدم للإنترنت مهما كان سنه وعمله ومنصبه ووضعه الإجتماعي وكذا تعزيز الاستخدام الآمن والمسؤول والإيجابي للتكنولوجيا الرقمية للأطفال والشباب.

كما تدعوا المديرية العامة للأمن الوطني  جميع متتبعيها عبر موقعها الرسمي  و شبكتي التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر إلى المشاركة بقوة في تعميم  هذه النصائح و النداء بصوت واحد "كن أنت التغيير: لنتحد من أجل شبكة إنترنت أفضل" .