عساف يشيد بإقرار خطة هيئة مقاومة الجدار من الحكومة
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر رئيس هيئة الجدار والاستيطان وليد عساف أن اقرار خطة هيئة مقاومة الجدار من الحكومة وتبنيها ردًا عمليًا على مخططات وقرارات دولة الاحتلال الإسرائيلية العنصرية
وفي حديثه لإذاعة محلية، أشاد عساف باقرار مجلس الوزراء وتبنيه خطة هيئة مقاومة الجدار والإستيطان لدعم وتعزيز التجمعات البدوية المهددة بالتهجير القسري .
وشرح عساف الخطة فقال:" إنها تتكون من 3 محاور أساسية وهي أولا: القانوني للدفاع عن تلك التجمعات البدوية، والثاني إعادة توفير وبناء ما يتم مصادرته وهدمه، أما الثالث، فيقضي بتعزيز صمود الأهالي وتوفير لهم الخدمات الأساسية من
الماء والكهرباء والصحة والتعليم للتجمعات السكانية، ولفت إلى توفير الرعايةالبيطرية للمواشي التي تشكل معظم مصادر أرزاقهم وكذلك الرعاية الزراعية بالشراكة مع كافة الوزارات المختصة.
وأكد عساف تكفل الحكومة بتوفير الأموال اللازمة على مرحلتين لتنفيذ خطة دعمالتجمعات البدوية، وصد التهجير القصري الذي تعمل عليه سلطات الاحتلال، وقال:" إن حكومة دولة الاحتلال زادت وتيرة تهجير التجمعات البدوية والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وبناء المستوطنات مع استلام الحكومة الأمريكية الجديدة لمهامها" مشيرًا إلى منع سلطات الاحتلال ادخال متطلبات الحياة الأساسية لمواطني التجمعات البدوية ورعي مواشيهم، وهذا جزء من مخطط وعملية التهجير القسري.
اعتبر رئيس هيئة الجدار والاستيطان وليد عساف أن اقرار خطة هيئة مقاومة الجدار من الحكومة وتبنيها ردًا عمليًا على مخططات وقرارات دولة الاحتلال الإسرائيلية العنصرية
وفي حديثه لإذاعة محلية، أشاد عساف باقرار مجلس الوزراء وتبنيه خطة هيئة مقاومة الجدار والإستيطان لدعم وتعزيز التجمعات البدوية المهددة بالتهجير القسري .
وشرح عساف الخطة فقال:" إنها تتكون من 3 محاور أساسية وهي أولا: القانوني للدفاع عن تلك التجمعات البدوية، والثاني إعادة توفير وبناء ما يتم مصادرته وهدمه، أما الثالث، فيقضي بتعزيز صمود الأهالي وتوفير لهم الخدمات الأساسية من
الماء والكهرباء والصحة والتعليم للتجمعات السكانية، ولفت إلى توفير الرعايةالبيطرية للمواشي التي تشكل معظم مصادر أرزاقهم وكذلك الرعاية الزراعية بالشراكة مع كافة الوزارات المختصة.
وأكد عساف تكفل الحكومة بتوفير الأموال اللازمة على مرحلتين لتنفيذ خطة دعمالتجمعات البدوية، وصد التهجير القصري الذي تعمل عليه سلطات الاحتلال، وقال:" إن حكومة دولة الاحتلال زادت وتيرة تهجير التجمعات البدوية والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وبناء المستوطنات مع استلام الحكومة الأمريكية الجديدة لمهامها" مشيرًا إلى منع سلطات الاحتلال ادخال متطلبات الحياة الأساسية لمواطني التجمعات البدوية ورعي مواشيهم، وهذا جزء من مخطط وعملية التهجير القسري.
