دو تطبق معايير توافقية أمن معلومات بطاقات الدفع

دو تطبق معايير توافقية أمن معلومات بطاقات الدفع
رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت دو تعزيزها أمن بوابتها للدفع الإلكتروني بتطبيقها برنامج "معايير توافقية أمن معلومات بطاقات الدفع"، وذلك تماشياً مع استراتيجيتها وجهودها المتواصلة لرقمنة كافة خدماتها المقدمة للعملاء بهدف خلق بيئة آمنة للتجارة الإلكترونية في المدينة الذكية بما ينسجم مع التحول الرقمي الذي تشهده دولة الإمارات.

 وسيتيح تطبيق هذا البرنامج المبتكر لعملاء الشركة القيام بعمليات الدفع وبيانات حاملي البطاقات بشكل آمن وأكثر حماية من أي وقت مضى.

وتعليقاً على تطبيق هذه المعايير، قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو: "في ظل التحول الرقمي الذي يشهده عالمنا اليوم، أصبح من الضروري توفير أقصى درجات الحماية وأمن المعلومات لبيانات العملاء، في طريقنا نحو رقمنة كافة خدماتنا المقدمة. ومن خلال تطبيق برنامج "معايير توافقية أمن معلومات بطاقات الدفع" ستتمكن دو من تعزيز أمن وحماية عملياتها الرقمية ما سيعود على عملاء الشركة بفوائد جديدة ومزيد من الراحة والثقة عند إتمام الصفقات عبر الإنترنت وعمليات الدفع الإلكتروني عن بعد، إضافة إلى أن هذا البرنامج العملي سيوفر مزايا مبتكرة للمؤسسات في دولة الإمارات لا سيما تلك التي تنجز معاملاتها وصفقاتها بشكل رئيسي عبر الإنترنت. وسنواصل في دو التزامنا بتطبيق أحدث برامج وحلول أمن المعلومات لأننا نعتبر راحة وثقة العملاء محور عملياتنا في الشركة".

ومن جانبه قال الدكتور كامران، المدير الاستشاري في مؤسسة "جي آر سي 360" البريطانية، المتخصصة في تقييم الكفاءة الأمنية لبرنامج "معايير توافقية أمن معلومات بطاقات الدفع" والتي منحت شهادة البرنامج لشركة دو : " تعد مسألة الحفاظ على أمن عمليات الدفع الإلكتروني غاية في الأهمية وبات من الضروري أن تتحلى جميع المؤسسات بمسؤولية حماية أمن بيانات حاملي البطاقات من خلال تطبيق "معايير توافقية أمن معلومات بطاقات الدفع"، التي يمكن لجميع الشركات التي تقبل الدفع عن طريق بطاقات الائتمان تطبيقها بغض النظر عن حجمها. وفي حال كانت الشركات العاملة في دولة الإمارات تتطلع لتقبل عمليات الدفع الإلكتروني من خلال البطاقات وتخزينها مع نقل بيانات حامل البطاقة، فإنها تحتاج إلى استضافة بياناتها بشكل آمن لدى موفر خدمات موثوق يطبق معايير توافقية أمن معلومات بطاقات الدفع مثل دو".

يعد برنامج "معايير توافقية أمن معلومات بطاقات الدفع" من أهم البرامج الخاصة بأمن المعلومات للمؤسسات التي تتعامل بالدفع الإلكتروني عن طريق بطاقات الدفع مثل ( فيزا وماستر كارد وأميركان إكسبريس وديسكفر وجي سي بي). ويمكن لهذه المعايير الأمنية أن تسهم في تلبية المتطلبات التشغيلية والفنية للشركات عند قبولها معاملات الدفع أو إتمام الصفقات الإلكترونية، فضلاً عن مساهمتها في تأمين احتياجات مطوري البرمجيات ومصنعي الأجهزة والتطبيقات المستخدمة في تلك المعاملات الخاصة بالشركات.

وبوصفها شركة رائدة في مجال خدمات الاتصال وحلول أمن المعلومات، تواصل دو جهودها البناءة لضمان أعلى درجات حماية خصوصية العملاء وبياناتهم باعتباره أولوية قصوى في عمليات الشركة. وتتجسد جهود الشركة في هذا الإطار من خلال حلولها المبتكرة وعمليات تطوير برامج حماية أمن المعلومات التي ركزت عليها الشركة منذ انطلاقتها. وخلال العام الماضي حصلت دو على جائزة "أفضل تطبيق لمعايير أمن المعلومات" في الدورة الـ12 من حفل توزيع جوائز مجلة "نتوورك ميدل إيست للابتكار"، إضافة إلى جائزة "أفضل حلول الاتصال المتحرك المؤسسية" و"جائزة أفضل الحلول السحابية الآمنة" في حفل توزيع جوائز "مؤتمر الحوسبة السحابية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2016".


التعليقات