مصالح الأمن الوطني تشارك في الملتقى الوطني للفايسبوكيين

رام الله - دنيا الوطن
نظرا للأخطار الناجمة عن الاستعمال السلبي للانترنت، شاركت
مصالح الأمن الوطني الجزائري في الملتقى الوطني للفايسبوكيين الشباب

جاء ذلك في إطار البرامج الوقائية والتوعوية التي تقوم بها المديرية العامة للأمن الوطني، ضد المخاطر الناجمة عن الاستعمال السلبي للانترنيت، لاسيما لدى فئة الشباب. 

ونظم الملتقى من قبل مديرية الشباب والرياضة لولاية البليدة، والتي عرفت مشاركة واسعة لممثلين عن 17 ولاية مختصين في هذا المجال، بحضور نخبة من الخبراء على غرار الخبير الاقتصادي بشير مصيطفى.

في هذا السياق، ألقى ممثل الأمن الوطني مداخلة بعنوان الفايسبوك والتحديات الأمنية، تطرق من خلالها إلى مفهوم شبكات التواصل الاجتماعي عامة وشبكة الفايسبوك بصفة خاصة، كونها الأكثر استعمالا واستقطابا للشباب مستعملي الانترنيت مبرزا الدور الكبير التي تقوم به مصالح الأمن الوطني في حل ومجابهة مختلف الجرائم الالكترونية بإستعمال أحدث التقنيات والتطبيقات الذكية، كما تطرق إلى مفهوم التوعية الأمنية وأهميتها في التصدي للاستغلال السلبي لمواقع التواصل الاجتماعي خاصة من فئة الشباب.

في سياق متصل، نظمت المديرية العامة للأمن الوطني، برنامجا ثريا بالتنسيق مع مختلف فاعلي المجتمع شمل عدة حملات تحسيسية وبرامج وقائية وهذا بإلقاء محاضرات مماثلة لفائدة الطلبة والمتمدرسين عبر مختلف المؤسسات التربوية.