سلفيت للتنمية تنظم فعالية زراعة أشتالك بقرية "اسكاكا"

سلفيت للتنمية تنظم فعالية زراعة أشتالك بقرية "اسكاكا"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية سلفيت للتنمية، ومجلس قروي "اسكاكا"، السبت، فعالية زراعية، في القرية الواقع بمحافظة سلفيت، ضمن مشروع أمهات الوطن الثالث الممول من المؤسسة العربية لحماية الطبيعة.

وقام متطوعون من الجمعية والمجلس القروي بزراعة اشتال الزيتون والتين والرمان في أراضي القرية المهددة بالاستيطان، وأٌقيمت الفعالية في منطقة زراعية عامة مهدده ، تقع إلى الشمال من قرية اسكاكا ، وذلك بزارعة عشرات أشجار الزيتون والتين والرمان في ألاراضي المهددة بالمصادرة.

وقال رئيس مجلس قروي اسكاكا عبدالقادر أبو حاكمة أن قرية اسكاكا تقع بمحاذاة أكبر مستوطنة في الضفة الغربية، وهي مستوطنة ارائيل التي تحاصرها من جميع الجهات، وأوضح أبو حاكمة أن من شأن مثل هذه المشاريع دعم المزارعين وأصحاب الأراضي وتعزيز صمودهم في مواجهة الاستيطان الذي يلتهم الأرض والشجر.

وشكر جمعية سلفيت للتنمية والعربية لحماية الطبيعة على هذه المبادرة الهامة والضرورية من اجل تعزيز صمود المواطنين في مواجهة الاستيطان، خصوصا اسر الشهداء والجرحى والأسرى الذين يعانون أكثر من غيرهم وقدموا تضحيات كبيرة من اجل الحفاظ على الأرض والهوية.

بينما قال نائب رئيس جمعية سلفيت للتنمية نادر زهد أن الجمعية مستمر في هذه النشاطات واستهداف مواقع جديدة من اجل تخضير فلسطين وتجميلها وتعزيز صمود المزارعين في أراضيهم.

وشكر المواطنين جمعية سلفيت للتنمية والمجلس القروي والعربية لحماية الطبيعة وأثنوا على شعار المليون الثالث الذي تتبناه العربية " يقلعون شجرة ... نزرع عشرة".