العاهل المغربي يؤكد دعمه لجنوب السودان
رام الله - دنيا الوطن
زار العاهل المغربي، الملك محمد السادس، دولة جنوب السودان، بعد اعادة عضوية بلاده في الاتحاد الإفريقي.
والتقى الملك محمد السادس، بالرئيس سيلفا كير وبحثا تعزيز العلاقات، والتعاون المشترك، والمصلحة الثنائية بين البلدين.
وأثنى وزير خارجية جنوب السودان، دينغ ألور،على المغرب واعتبرها من أكثر البلدان الإفريقية المتطورة، وأن بلاده تسعى للاستفاده من خبراتها.
وذكرت وكالة الانباء المغربية الرسمية، أن الملك محمد السادس تعهد بمنح جنوب السودان 5.1 مليون دولار، لدراسات جدوى مشروع تشييد عاصمة جديدة لجنوب السودان.
يشار إلى أن المغرب استعادت عضويتها في الاتحاد الإفريقي خلال القمة الـ28 للاتحاد الافريقي، بعد سنوات من انسحابها منه.
زار العاهل المغربي، الملك محمد السادس، دولة جنوب السودان، بعد اعادة عضوية بلاده في الاتحاد الإفريقي.
والتقى الملك محمد السادس، بالرئيس سيلفا كير وبحثا تعزيز العلاقات، والتعاون المشترك، والمصلحة الثنائية بين البلدين.
وأثنى وزير خارجية جنوب السودان، دينغ ألور،على المغرب واعتبرها من أكثر البلدان الإفريقية المتطورة، وأن بلاده تسعى للاستفاده من خبراتها.
وذكرت وكالة الانباء المغربية الرسمية، أن الملك محمد السادس تعهد بمنح جنوب السودان 5.1 مليون دولار، لدراسات جدوى مشروع تشييد عاصمة جديدة لجنوب السودان.
يشار إلى أن المغرب استعادت عضويتها في الاتحاد الإفريقي خلال القمة الـ28 للاتحاد الافريقي، بعد سنوات من انسحابها منه.

التعليقات