إحذري تناول هذه الأطعمة عند الصباح!

إحذري تناول هذه الأطعمة عند الصباح!
رام الله - دنيا الوطن
إن وجبة الفطور من الوجبات الأساسية، والضرورية لجسم الإنسان، ليحصل على يوم عمل جيد، ولكن!! عليكي إختيار هذه الوجبة بعناية، لتكون مشبعة وبنفس الوقت سريعة الهضم ولا تحتوي على سعرات حرارية عالية، لهذا اليك بعض النصائح لأطعمة عليك تجنبها تماماً في الصباح. 

1- الدونات

على الرغم من أنها وجبة الفطور المفضلة لدى الكثيرين، إلا ان الدونات يحتوي على الكثير من السكر ما يجعل الجسم ينتج كمية كبيرة من الأنسولين لخفض كمية الجلكوز في الدم. إذا كنت من محبي النكهات الحلوة صباحاً، جربي طريقة عمل بان كيك لايت.

2- خبز البيغل

إذا كنت تتناولين البيغل صباحاً، فيجدر بك التوقف حالاً! هذا النوع من الخبز يحتوي على الكثير من الوحدات الحرارية وتتضاعف هذه الكمية مع إضافة جبن الكريم أو الزبدة! تناوليه في حال كان محضراً بدقيق كامل مع جبن لايت أو يمكنك ببساطة استبداله بـ الوافل بالقرفة والموز للرجيم.

3- الكورن فليكس الملون

من منا لا يحب الكورن فليكس الملون ذات النكهة الحلوة والقوام المقرمش؟ لكن هذه الأنواع من الحبوب ترفع من نسبة السكر في الدم ما يؤدي إلى الشعور بالتعب المفاجئ والجوع. تناولي الكورن فليكس الغني بالحبوب الكاملة أو جربي بسكويت الشوفان والزبيب لايت.

4- مبيض القهوة

يحتوي مبيض القهوة على دهون تقابلية غير مشبعة ما يؤدي إلى ارتفاع في نسبة الكوليسترول. يمكنك أن تستبدليه بحليب قليل الدسم أما إذا كنت تعانين من حساسية من الحليب ولا تتحملين اللاكتوز جربي حليب اللوز.

التعليقات