التربية تنظم ورشة "مستجدات النظام التربوي الفلسطيني"

التربية تنظم ورشة "مستجدات النظام التربوي الفلسطيني"
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم وعطوفة محافظ طوباس والأغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي وبمشاركة رسمية وتربوية ومجتمعية واسعة، نظمت مديرية التربية والتعليم في طوباس الورشة التربوية مستجدات النظام التربوي الفلسطيني بدعم من بنك فلسطين وذلك في قاعة حياة طوباس.

وحضر الاحتفال كل من رئيس بلدية طوباس السيد عقاب ضراغمة، وأ. سائد قبها مدير تربية طوباس والاغوار الشمالية، ود. ريما دراغمة نائب مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي و عبد الله دراغمة مدير عام الشؤون العامة وممثل عطوفة محافظ طوباس ومدير بنك فلسطين فرع طوباس السيد منتصر قنازع ، ومديرو المؤسسات المدنية والأمنية، ، ورؤساء الأقسام والمشرفون التربويون و موظفي المديرية ومديري المدارس ومعلميها، وشخصيات تربوية وقيادات من المجتمع المحلي.

وفي كلمته الافتتاحية عبر مدير التربية والتعليم في مديرية طوباس أ.سائد قبها عن شكره للمجتمع المحلي في طوباس لدعمه المتواصل للعملية التعليمية ، مؤكداً على أن الورشة تأتي في إطار تتويج وعرض لمجالات التطوير التربوي التي انجزتها وزارة التربية والتعليم من انجاز مناهج فلسطينية جديدة تغرس وتنمي القيم الوطنية وما تبعها من تغيير اسس التقييم التربوي ونظام الثانوية العامة الجديد، وان العام المنصرم شهد انجازات تربوية كبيرة من المعلمة الأولى على العالم والمدرسة العربية الأولى وغيرها من العديد من الانجازات التربوية ، كما اشاد بصمود الأسرة التربوية في الوطن في عام التحدي والإصرار أمام الانتهاكات الاسرائيلية الممنهجة وما تتعرض له مناهجنا الفلسطينية من هجمة شرسة لاحتوائها على القيم الوطنية الفلسطينية .

ونقل عبدالله دراغمة تحيات عطوفة اللواء ربيح الخندقجي للمشاركين في الورشة ، واكد اهمية هذه الورشة التربوية خاصة في ظل ما تشهده دولة فلسطين من تطور وتقدم في المنهاج والاساليب العلمية والتعليمة والتي حصدت من خلالها فلسطين على جوائز متقدمة على المستويات العربية والاقليمية والدولية.

بدورها أكدت د. ريما دراغمة في كلمة ألقتها نيابة عن معالي وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم أن تطوير المناهج ثمرة جهود نوعية لوزارة التربية والتعليم العالي و لتلبية الحاجة لتطوير النظام التربوي الفلسطيني لمواكبة النظام العالمي المتطور وقدمت توضيحاً عن التغيرات الحاصلة في النظام التربوي كما قدمت شكرها لمديرية تربية طوباس لتنظيم هذه الورشة واكدت ضرورة عرض هذه الورشة في جميع مديريات الوطن للتعريف بتطورات النظام التربوي.

وتم خلال الجلسة الافتتاحية تكريم أبناء المرحوم علي محمود رشيد أبوحسان لتبرعهم ببناء مدرسة علي محمود رشيد أبوحسان في بلدة طمون وتكريم الحاج ذياب أبو خيزران لتبرعهم بإضافة غرف صفية في مدرسة المرحوم مصطفى أبو خيزران ومدرسة بنات طوباس الثانوية ، كما تم تكريم بنك فلسطين فرع طوباس لدعمهم لهذه الورشة.

وبدأت أعمال الجلسة الثانية بإدارة أ أحمد رشدي رئيس قسم الاشراف التربوي في المديرية وعروض قدمها المشرفين التربويين حيث وقدمت أ. سما لحلوح عرضاً عن الإطار العام للمناهج الوطنية وقدم أ0 مصطفى ابو الطيب عرضاً لأسس التقييم التربوي وقدم أ. نجيب وهدان عرضاً عن الثانوية العامة الجديد (الانجاز) ، وتم الاستماع لمداخلات ومشاركات من الحضور.