التنمية الاجتماعية وجامعة النجاح توقعان مذكرة تفاهم
رام الله - دنيا الوطن
وقعت وزارة التنمية الاجتماعية، وجامعة النجاح الوطنية، يوم الاربعاء، مذكرةِ تفاهم لتعزيز التعاون في مجال البرامج والفعاليات الوطنية التي تتقاطع مع رسالة الجامعة ومسؤولياتها المجتمعية.
ووقعت الاتفاقية بحضور كل من وزير التنمية الاجتماعية الدكتور ابراهيم الشاعر، والقائم بأعمال رئيس الجامعة أ. د. ماهر النتشة والوكلاء المساعدون داوود الديك وأنور حمام وأمين عنابي مدير عام الادارة العامة للاشخاص ذوي الاعاقة.
وأوضح الشاعر أن هذه المذكرة تأتي في اطار حرص الوزارة على الشراكة الحقيقية والفعالة مع كافة المؤسسات الحكومية والمدنية والأهلية في فلسطين لخدمة كافة قطاعات المجتمع والفئات المهمشة والضعيفة، وبين الشاعر أننا بالعزيمة والارادة وما لدينا من موارد متاحة نستطيع البدء والمضي قدما نحو تنفيذ هذه المذكرة، والعمل تطبيق رؤية الوزارة الجديدة حيث تشهد الوزارة تحولا استراتيجيا من العمل الاغاثي الطاريء نحو العمل التنموي المستدام.
وشكر الوزير رئيس جامعة النجاح الوطنية وكافة العاملين وكوادر الوزارة على العمل الدؤوب الذي يقومون به من أجل الوصل إلى أفضل الخدمات لكافة شرائح المجتمع.
وأكد القائم باعمال رئيس الجامعة على الاهتمام البالغ من الجامعة بهذه الاتفاقية لاهميتها لما تتضمنه من تطوير افكار ومشاريع مشتركة لها علاقة بالتنمية والمجتمع اضافة لتطوير مشاريع التنمية الاجتماعية المشتركة ضمن خطط وخبرات الوزارة والجامعة ومشاركة مؤسسات المجتمع المدنية، بالاضافة الى مشاركة الوزارة في استيعاب الطلبة المتطوعين قبل وبعد التخرج للحصول على خبرة تمكنهم من الانخراط في سوق العمل خاصة لطلاب الخدمة الاجتماعية وعلم الاجتماع وعلم النفس والتخصصات الاخرى ذات العلاقة.
تأتى ذلك زيارة تفقدية قام بها الدكتور الشاعر والوفد المرافق له لمعهد النجاح للطفولة الذي يعنى بأطفال التوحد، واطلع على اليات الدمج والتأهيل للأطفال الذين يعانون من التوحد.
كما قام بزيارة لمديرية تنمية نابلس، ولبلدية نابلس التقى خلالها رئيس لجنة ادارة بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة.
وقعت وزارة التنمية الاجتماعية، وجامعة النجاح الوطنية، يوم الاربعاء، مذكرةِ تفاهم لتعزيز التعاون في مجال البرامج والفعاليات الوطنية التي تتقاطع مع رسالة الجامعة ومسؤولياتها المجتمعية.
ووقعت الاتفاقية بحضور كل من وزير التنمية الاجتماعية الدكتور ابراهيم الشاعر، والقائم بأعمال رئيس الجامعة أ. د. ماهر النتشة والوكلاء المساعدون داوود الديك وأنور حمام وأمين عنابي مدير عام الادارة العامة للاشخاص ذوي الاعاقة.
وأوضح الشاعر أن هذه المذكرة تأتي في اطار حرص الوزارة على الشراكة الحقيقية والفعالة مع كافة المؤسسات الحكومية والمدنية والأهلية في فلسطين لخدمة كافة قطاعات المجتمع والفئات المهمشة والضعيفة، وبين الشاعر أننا بالعزيمة والارادة وما لدينا من موارد متاحة نستطيع البدء والمضي قدما نحو تنفيذ هذه المذكرة، والعمل تطبيق رؤية الوزارة الجديدة حيث تشهد الوزارة تحولا استراتيجيا من العمل الاغاثي الطاريء نحو العمل التنموي المستدام.
وشكر الوزير رئيس جامعة النجاح الوطنية وكافة العاملين وكوادر الوزارة على العمل الدؤوب الذي يقومون به من أجل الوصل إلى أفضل الخدمات لكافة شرائح المجتمع.
وأكد القائم باعمال رئيس الجامعة على الاهتمام البالغ من الجامعة بهذه الاتفاقية لاهميتها لما تتضمنه من تطوير افكار ومشاريع مشتركة لها علاقة بالتنمية والمجتمع اضافة لتطوير مشاريع التنمية الاجتماعية المشتركة ضمن خطط وخبرات الوزارة والجامعة ومشاركة مؤسسات المجتمع المدنية، بالاضافة الى مشاركة الوزارة في استيعاب الطلبة المتطوعين قبل وبعد التخرج للحصول على خبرة تمكنهم من الانخراط في سوق العمل خاصة لطلاب الخدمة الاجتماعية وعلم الاجتماع وعلم النفس والتخصصات الاخرى ذات العلاقة.
تأتى ذلك زيارة تفقدية قام بها الدكتور الشاعر والوفد المرافق له لمعهد النجاح للطفولة الذي يعنى بأطفال التوحد، واطلع على اليات الدمج والتأهيل للأطفال الذين يعانون من التوحد.
كما قام بزيارة لمديرية تنمية نابلس، ولبلدية نابلس التقى خلالها رئيس لجنة ادارة بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة.
