أبو الغيط: نرحب بعودة المغرب لعضوية الاتحاد الإفريقي

أبو الغيط: نرحب بعودة المغرب لعضوية الاتحاد الإفريقي
رام الله - دنيا الوطن
رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بقرار الاتحاد الإفريقي، الذي أعاد المملكة المغربية، لعضوية الاتحاد الإفريقي، خلال اجتماعات القمة الإفريقية الثامنة والعشرين، التي عقدت في العاصمة الإثيوبية (أديس أبابا).

وقال أبو الغيط في بيانه: "إن لديه كل الثقة في أن عودة المغرب إلى البيت الإفريقي ستمثل قيمة مضافة هامة وإيجابية في عمل الاتحاد الإفريقي خلال المرحلة المقبلة، وذلك في ظل ما يتمتع به المغرب من ثقل ورصيد سياسي وحضاري واسعين، وما يمتلكه من خبرات دبلوماسية وبشرية متميزة".

وأعرب أبو الغيط عن تطلعه لأن تسهم هذه العودة في تعزيز جسور التواصل القائمة بين جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي في مختلف المجالات، بالنظر إلى الأولويات والتحديات المشتركة القائمة بين الجانبين.

التعليقات