رائحة فم ابني كريهة...الحل ؟

رائحة فم ابني كريهة...الحل ؟
رام الله - دنيا الوطن
ُتعد رائحة الفم الكريهة من الأشياء المزعجة والمحرجة في نفس الوقت، تنتج رائحة الفم الكريهة من بعض العادات السيئة التي نتبعها، كتناول بعض الأطعمة مثل البصل و الثوم وعدم الاهتمام بنظافة الأسنان والتدخين والعديد من الأشياء، ولكن ماذا لو كان طفلك رائحة فمه كريهة.

نقدم لكِ عزيزتي الأم في هذا المقال أسباب رائحة الفم الكريهة لدى الأطفال، وكيفية علاجها.أولًا: الأسباب

جفاف الفم.تسوس الأسنان.مشكلات الهضم.التهابات الفم واللثة المزمنة.عدم الاهتمام بصحة الأسنان، أي عدم إزالة بقايا الطعام العالقة.التنفس عن طريق الفم، في حالات التهابات الجيوب الأنفية أو اللحمية.ثانيًا: كيفية العلاجيمكنك عزيزتي الأم مساعدة طفلك على التخلص من رائحة الفم الكريهة من خلال التغذية السليمة، وإليكِ بعض الأطعمة التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة.

الخضروات، حيث تحتوي الخضروات على نسبة عالية من الألياف التي تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي، وبالتالي تقضي على رائحة الفم الكريهة.

الفاكهة، يُعد تناول الفاكهة من الأمور التي تساعد طفلك على التخلص من هذه المشكلة، ويعود ذلك لاحتوائها علي مضادات الأكسدة.

الحد من تناول الحلوى والسكريات، حيث أن تناول السكريات بكميات كبيرة يسبب تسوس الأسنان، يمكنك عزيزتي تقليل حصة طفلك من الحلوى مع الاهتمام بتنظيف أسنانه بعد أكلها.

عصير الليمون، يُعد الليمون من الحمضيات والتي تعمل على زيادة إنتاج اللعاب، الذي يعمل كمطهر للفم.النعناع، حيث إن النعناع من الأعشاب العطرية التي تساعد على تعطير الفم والتخلص من الرائحة الكريهة، اغلي بعض أوراق النعناع ويفضل عدم إضافة السكر.اللبن، حيث أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن تناول كوب واحد من اللبن يوميًا يقلل من البكتريا الموجودة في الفم، التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

في حالة عدم تغير الوضع وظلت رائحة فم طفلك كريهة، عليكِ عزيزتي استشارة الطبيب المختص لمعرفة السبب والاطمئنان على صحة طفلك.

التعليقات