الرئيس اليمني ينقل برلمانه إلى عدن
رام الله - دنيا الوطن
نقلت مصادر يمنية عن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أنه اتخذ قرارا يتم بموجبه نقل مقر اجتماعات مجلس النواب اليمني من صنعاء إلى عدن.
وأكد هادي في القرار الجمهوري رقم (19) لسنة 2017 أن نقل المقر يستند إلى "مبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات الحوار الوطني الشامل والمادة (66) من الدستور والمادة (5) من قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب اليمني".
وأكد هادي في أن القرار يأتي أيضا "نظرا للظروف القاهرة وللأوضاع الأمنية وللخطر الذي يهدد حياة أعضاء مجلس النواب وعدم تمكنهم من أداء مهامهم التشريعية والقانونية في مقر المجلس بالعاصمة صنعاء المحتلة من قبل الجماعات الحوثية المدعومة من إيران"، وفق قوله.
وأكد هادي في القرار الجمهوري رقم (19) لسنة 2017 أن نقل المقر يستند إلى "مبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات الحوار الوطني الشامل والمادة (66) من الدستور والمادة (5) من قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب اليمني".
وأكد هادي في أن القرار يأتي أيضا "نظرا للظروف القاهرة وللأوضاع الأمنية وللخطر الذي يهدد حياة أعضاء مجلس النواب وعدم تمكنهم من أداء مهامهم التشريعية والقانونية في مقر المجلس بالعاصمة صنعاء المحتلة من قبل الجماعات الحوثية المدعومة من إيران"، وفق قوله.

التعليقات