دهون البطن ... تخلصي منها

دهون البطن ... تخلصي منها
رام الله - دنيا الوطن
دهون البطن مشكلة تواجه الكثيرين ممن يعانون زيادة الوزن، و حتى من يملكون وزناً مثالياً يريدون الحصول على بطن مسطح وجذاب لكن تواجههم العديد من العوائق، و في هذا المقال سوف نتحدث عن أكثر الطرق فاعلية لـ التخلص من الكرش ، و لكن قبل البدء في الخطوات دعنا نعرف أكثر عن دهون البطن.

 الحقيقة حول دهون البطن يوجد نوعان من الدهون نوع تراه ونوع لا تراه! النوع الذي نراه : يوجد تحت الجلد في عدة مناطق مثل ( الأرداف، الأفخاذ، البطن) النوع الذي لا نراه : يوجد حول الأعضاء الحيوية مثل ( القلب، الرئة، الجهاز الهضمي، الكبد )  و يوجد في منطقة البطن و الحوض و يسمي ” الدهون الحشوية ” هذه الدهون تعمل على حماية هذه الأعضاء الحيوية . 

معظم الأشخاص على دراية بالنوع الأول الذي نراه و لكنهم لا يعلمون بوجود نوع آخر خفي و الذي قد يمثل خطورة إذا زاد تراكمه، حيث وجد أن زيادة  الدهون الحشوية تزيد من احتمالية الإصابة بارتفاع ضغط الدم، مرض السكر، أمراض القلب و بعض أنواع السرطان ( سرطان الثدي و سرطان القولون) كيف يزداد تراكم دهون البطن ؟ عند زيادة وزن الشخص بشكل كبير لا يجد الجسم مكان آخر لتخزين الدهون فيبدأ بتخزينها حول الأعضاء الحيوية في هيئة دهون حشوية.

بالنسبة لمن لا يعانون من زيادة الوزن هل لا يملكون دهون حشوية؟ الرياضة… إذا حافظ الشخص على وزنه مثالياً من خلال تحسين النظام الغذائي فقط ولم يمارس الرياضة فهو عرضة لزيادة نسبة الدهون الحشوية الغير صحية، و أيضاً يلعب العامل الوراثي جزء كبير في زيادة احتمالية تخزين الدهون الحشوية 

التعليقات