8 حيل لتوفير المساحة فى الغرف الضيقة

8 حيل لتوفير المساحة فى الغرف الضيقة
رام الله - دنيا الوطن
نواجه مع الغرف الضيقة الكثير من المشكلات، لكن تظل أهمها مشكلة عدم وجود مساحات كافية لاحتياجاتنا من الأثاث، والإحساس النفسى بأن المكان ضيق وبالتالى مكتظ بالأثاث.

ومن أجل حل المشكلتين، إليكِ هذه الأفكار الـ 8 من موقع "BuzzFeed" الأمريكى، والتى تعتمد على اختيارات ذكية للأثاث بحيث نستغل المساحة كأفضل ما يمكن، وفى الوقت نفسه تمنحنا شعورًا بأن المكان أوسع.


أولاً الستائر

فى الغرف ذات المساحة الضيقة يفضل أن تختارى الستائر ذات الألوان الفاتحة التى تمنحك شعورًا بالاتساع، واحرصى على تعليقها بطول الحائط بالكامل كى تجعلك تشعرى أن الحائط أطول.
علقى الستائر بطول الحائط بالكامل

 
ثانيًا اختيارات الأثاث 

إذا كانت لديكِ غرفة معيشة ضيقة، تنازلى عن طاولة القهوة الكبيرة واستبدليها بطاولات صغيرة منفصلة.
تنازلى عن طاولة القهوة واستبدليها بقطع صغيرة

ويمكن أيضًا أن تختارى طاولة القهوة من الزجاج الشفاف أو البلاستيك الشفاف بحيث تجعلك تشعرين أن المكان واسع ولا تشعرى بالحيز الذى تشغله.

طاولة قهوة شفافة من الزجاج


ثالثًا: حيل لغرف النوم الضيقة

تشغل الطاولة الجانبية للسرير الكثير من المساحة فى غرف النوم، خاصة أنك تحتاجينها كبيرة غالبًا، بحيث تكفى لحمل كتابًا وأباجورة على الأقل وكوب من الماء، ولذلك هناك حيلتين، الأولى أن تختارينها بطابقين بدلاً من اختيارها واسعة.

طاولة جانبية للسرير بدورين


والحل الثانى هو المصابيح المدلاة من السقف بدلاً من الأباجورة التى تشغل حيز كبير على طاولة السرير الجانبية.
مصباح متدلى من السقف

رابعًا: المفروشات

هناك عدد من الحيل لمنحك شعورًا باتساع الغرفة تعتمد كلها على المفروشات، الحيلة الأولى هى اختيار مفروشات مخططة عرضيًا لمنحك شعورًا بالاتساع فى المكان.
مفروشات مخططة بالعرض

 
والحيلة الثانية هى اختيار الأثاث والمفروشات بألوان مستوحاة من الطبيعة وألوان قريبة من بعضها البعض لمنحك شعورًا بالراحة والاتساع.

 
الألوان الطبيعية المتقاربة من بعضها




 

التعليقات